أكد التشيكي ميروسلاف سكوب، المدير الفني لمنتخب اليمن، أن المعسكر المقام في مصر حاليًا يسير بصورة بشكل جيد، وكل الإمكانيات متوفرة، موضحًا أن هذا التجمع يستمر حتى منتصف ديسمبر/ كانون الأول نظرًا لظروف المباراة الودية أمام الإمارات.
 
وأفاد سكوب، خلال مؤتمر صحفي، بأن الاتحاد اليمني يعمل وفق الممكن والمتاح لأجل التحضير الجيد، واختيار مكان المعسكر في مصر جيد وموفق، بوجود الملاعب الجيدة للتدريب وصالة الجم وأماكن الاستشفاء، ولا نحتاج إلى التنقل عبر وسائل المواصلات.
 
وحول أسباب استبعاد 10 لاعبين سريعًا بعد أسبوع من المعسكر، قال سكوب: "تقليص العدد كان ضرورة فنية فقد بدأنا المعسكر بعدد كبير من اللاعبين بلغ 40 لاعبًا، وهذا كان يؤثر على العمل، ولكن بعد أسبوع من التدريب تمكنا من تقييم اللاعبين وتقليص العدد من أجل أن نبدأ العمل على الجوانب التكتيكية ونستطيع أن نتقدم في التدريب تكتيكيًا وبدنيًا".
 
وأضاف: "بعد أسبوع آخر سيتم تقليص العدد بشكل أكبر للوصول إلى مجموعة اللاعبين الأفضل من بين الموجودين، ولا ننسى أن لدينا 7 لاعبين محترفين خارجيًا، وسينضمون إلينا لاحقًا لكي نصل بالعدد إلى 23 أو 25 لاعبًا وهم المطلوبين للمشاركة في كأس الخليج".
 
وتابع: "نفضل أن نلعب مع منتخب الامارات وديًا مباراتين وليس مباراة واحدة، ونحن ننتظر موافقة الإمارات على ذلك، وإن كانت مباراة واحدة فهو أمر طيب، لكن نحتاج إلى أن نلعب أكثر من مباراة، مع الأولمبي الإماراتي مثلاً أو أحد الأندية الإماراتية".
 
وأمضى: "سعيد جدًا بثقة الجماهير اليمنية، وممتن جدًا لذلك، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن كل اليمنيين، ولكن أحب أن يعرف الجميع أن الظروف الآن مختلفة عن فترتي السابقة مع المنتخب في 2014م، حيث كان هناك دوري منتظم ولاعبون مستعدون مع أنديتهم ويلعبون بشكل أسبوعي، وذلك ساعدهم على رفع المستوى".
 
واستطرد: "نعمل على بناء فريق متنوع من لاعبي الخبرة والشباب ولاعبي المنتخب الأولمبي، وأطلب من الجماهير اليمنية الصبر ومنحنا بعض الوقت ونحن نعمل بشكل جاد".
 
وعن تحقيق الطفرة، قال: "النتائج المرجوة لن تأتي قريبًا، ولكن مع استمرارية العمل بجدية وانتظام يمكن أن نحقق النتائج الطيبة في بناء فريق قوي خلال 7 أو 8 أشهر، أي في العام المقبل على أقل تقدير".