بالصور: إنتر يعمق جراح ميلان بلدغة لاوتارو

Monday 06 February 2023 10:06 am
بالصور: إنتر يعمق جراح ميلان بلدغة لاوتارو
----------

عمق إنتر جراح غريمه ميلان، وانتصر عليه (1-0)، مساء امس الأحد، بملعب سان سيرو، في قمة لقاءات الأسبوع ال21 من الدوري الإيطالي.

 
سجل لاوتارو مارتينيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34، ليرفع إنتر رصيده إلى 43 نقطة بالمركز الثاني بجدول الترتيب.

في المقابل تجمد رصيد ميلان عند 38 نقطة بالمركز السادس، ويواصل سلسلة اللا فوز للمباراة السادسة على التوالي في مختلف المسابقات.

 
استحوذ إنتر على الكرة في الثواني الأولى، وبعد عدة تمريرات بين لاعبي الإنتر، وصلت الكرة إلى لاوتارو الذي أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة، لكنها مرت بجوار المرمى.
 
وعاد لاوتارو في الدقيقة الخامسة، وكان قريبا من تسجيل الهدف الأول لولا تألق حارس ميلان تاتاروسانو، بعد كرة ضرب بها كالهانجولو الدفاع، ليمررها في العمق للاوتارو الذي سدد كرة صاروخية بقدمه اليسرى أبعدها الحارس لركنية.
 
إنتر واصل ضغطه أمام منطقة جزاء ميلان، حيث استلم هاكان تمريرة أمام منطقة الجزاء، سددها التركي لكنها مرت أعلى العارضة.

 

وبالدقيقة العاشرة، تقمص سكرينيار دور الظهير الأيمن ومرر كرة عرضية ممتازة، قابلها لاوتارو برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لتاتاروسانو.
 
شهدت الدقيقة 13، اعتراضات من لاعبي إنتر على حكم اللقاء بعد سقوط دجيكو داخل منطقة الجزاء بعد احتكاك مع جابيا، لكن الحكم قرر استمرار اللعب.
 
في الدقيقة 25، نفذ ديماركو ركلة ركنية بطريقة خادعة، باتجاه المرمى ليتمكن تاتاروسانو من إخراجها من تحت العارضة بصعوبة إلى ركنية جديدة.
 
وتمكن لاوتارو أخيرا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 34، بعد ركلة ركنية نفذها كالهانجولو بالتخصص بعرضية داخل المنطقة، قابلها الأرجنتيني برأسية متقنة في شباك ميلان.
 
واستمرت محاولات إنتر في تسديد الركلات الركنية بطريقة مباشرة باتجاه المرمى، وهذه المرة في الدقيقة 45 أطلق كالهانجولو تسديدة مباشرة من ركنية من الناحية اليسرى، تألق فيها تاتاروسانو وأبعدها عن مرماه.
 
مع بداية الشوط الثاني، أجرى بيولي مدرب ميلان، التبديل الأول بخروج ميسياس ونزول إبراهيم دياز بدلا منه.
 
ومن كرة سريعة مرر باستوني الكرة إلى لاوتارو الذي مررها بشكل مميز إلى ديماركو ليتوغل داخل المنطقة ويطلق تسديدة بيسراه لكنها مرت بجوار القائم بالدقيقة 53.
 
لاوتارو كاد أن يسجل هدفه الثاني باللقاء بعد كرة عرضية أرضية من دجيكو الذي انتقل للجناح الأيمن، لينجح لاوتارو في أن يسبق المدافع كالولو ويطلق تسديدة بين الخشبات الثلاث، أبعدها تاتاروسانو ببراعة.
 
المحاولة الأولى لميلان في المباراة جاءت بالدقيقة 58، بعد عرضية مررها ثيو من الناحية اليسرى، قابلها جيرو برأسية مرت أعلى من المرمى.
 
إنزاجي المدير الفني للإنتر، دفع بتبديل ثلاثي في الدقيقة 70، بخروج كل من مخيتريان، ديماركو ودجيكو، ليدفع بلوكاكو، جوسينس وبروزوفيتش، ليظهر الأخير لأول مرة بعد غياب طويل عن الملاعب للإصابة.


 
التسديدة الأولى لميلان بين الخشبات الثلاث جاءت بالدقيقة 75، بعدما حاول دياز مراوغة مدافع إنتر، ليطلق تسديدة قوية تمكن أونانا من التصدي لها.
 
وأضاع جيرو فرصة محققة للتسجيل بالدقيقة 76، بعدما انطلق رفائيل لياو بهجمة مرتدة سريعة ليمررها إلى جيرو داخل المنطقة، ليفشل الفرنسي في استلامها بشكل صحيح ويشتتها الدفاع على الفور.
 
الروسونيري حصل على ركلة حرة من خارج المنطقة، نفذها جيرو بتسديدة مباشرة باتجاه المرمى، لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس أونانا.
 
ومن كرة طولية من دفاع الإنتر إلى لوكاكو داخل منطقة جزاء ميلان، سدد البلجيكي كرة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 82، لكن حكم اللقاء أطلق صافرته محتسبا خطأ ضد لوكاكو.
 
وفي الدقيقة 89، ضاعف لاوتارو النتيجة للنيراتزوري بهدف ثان، بعد كرة هيأها لوكاكو برأسية لداخل المنطقة، وضع فيها لاوتارو المدافع في ظهره لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة بالشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.
 
لوكاكو كاد أن يقتل ميلان بهدف ثان في الدقيقة 90+5، بعدما وصلت الكرة للبلجيكي على حدود المنطقة ليسدد كرة أرضية زاحفة بقدمه اليمنى، تألق معها تاتاروسانو ليحولها بأطراف أصابعه لركنية، لينتهي بعدها اللقاء بانتصار النيراتزوري.