"عسيري": "التحالف العربي" أنجز في 8 أشهر ما لم يحققه "النيتو" في 11 سنة

Monday 30 November -1 12:00 am
"عسيري": "التحالف العربي" أنجز في 8 أشهر ما لم يحققه "النيتو" في 11 سنة
----------
 أكَّد المستشار في مكتب وزير الدفاع المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أنَّ ما حققّه التحالف العربي خلال 8 أشهر، عجز عن  تحقيقه حلف "النيتو" بقيادة أمريكا القوة العظمي في العالم خلال 11 سنة.
 
وردًا على المشككين والمقللين من إنجازات التحالف وانتصاراته في اليمن الذين يرددون "إن المعارك تدور هناك  ولا غالب ولا مغلوب وبأنَّه سوف يستنزف الجميع"، قال عسيري: "دعونا ننظر الي ما قبل 26 مارس، الذي قامت فيه جماعة وميليشيا مسلحة باختطاف دولة، وطردت الرئيس الشرعي، وهاجمت منزله بالطائرات، وهذه أول مرة في التاريخ ميليشيا مسلحة تستخدم طائرات مقاتلة".
 
وعن وضع اليمن قبل عاصفة الحزم، أوضح عسيري أنَّ "بعد أسبوع من هذا الهجوم على الرئيس، وقَّعت هذه الميليشيا الانقلابية اتفاقية مع حكومة طهران في مجال النقل الجوي، وأصبح هناك 28 رحلة أسبوعيًا لنقل العتاد والأسلحة لليمن، ثم بدأت هذه الميليشيا غير النظامية المسلحة  بإجراء مناورات علي حدود المملكة".
 
وعن الوضع الآن في اليمن بعد عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل قال عسيري خلال حديثه لبرنامج تلفزيوني مصري: "اليوم الحكومة اليمنية عادت، وتحكم اليمن من عدن، إضافة إلى أنَّ 70% من المحافظات والمدن اليمنية عادت إلي سلطة الحكومة اليمنية والمواد الإغاثية تصل اليوم".
 
وتابع: "أخذنا الجميع إلى طاولة مفاوضات، في وقت كان فيه الحوثيون يرفضون الحديث مع الحكومة اليمنية، فهم الآن متواجدون في جنيف على طاولة واحدة متساوي الكفة، وإن كانت ترجح كفة الحكومة الشرعية، بفضل القرار الأممي الذي يدعم مواقفها ويجرّم الانقلاب".