ماهي الدولة االعربية التي حظرت مؤخرا الإحتفال بـ”الكريسماس” ؟!

Monday 30 November -1 12:00 am
ماهي الدولة االعربية التي حظرت مؤخرا الإحتفال بـ”الكريسماس” ؟!
----------

حظرت الحكومة الصومالية الاحتفال بما يسمى “الكريسماس” التي توافق رأس السنة الميلادية الجديدة، مؤكدة أن هذه الاحتفالات “ليست من الإسلام في شيء”.
وقال مدير عام وزارة الأوقاف الصومالية الشيخ محمد خيرو للإذاعة الرسمية: “نحذر من الاحتفال بعيد الميلاد فهو للمسيحيين فقط… هذا أمر يخص العقيدة وعطلة عيد الميلاد واحتفالاتها ليست من الإسلام في شيء”.
وأضاف أن الوزارة أرسلت خطابات للشرطة وجهاز مخابرات الأمن القومي ومسؤولين في العاصمة مقديشو ووجهتهم “بمنع احتفالات عيد الميلاد”.
والصومال دولة مسلمة بشكل كامل تقريبا لكنها تستضيف الآلاف من قوات الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام بما في ذلك قوات من دول ذات أغلبية مسيحية مثل بوروندي وأوغندا وكينيا.
وقال مسؤولون أيضا إن احتفالات عيد الميلاد قد تدفع حركة الشباب لتنفيذ هجمات.
وقال عبد الفتاح حلني المتحدث باسم رئيس بلدية مقديشو لرويترز “لن نحتفل بعيد الميلاد في الصومال لسببين: الأول لأن جميع الصوماليين مسلمون ولا توجد جالية مسيحية هنا. والثاني هو الأمن.”
ومضى يقول “عيد الميلاد للمسيحيين وليس للمسلمين”.
وأعلنت حركة الشباب يوم 25 ديسمبر كانون الأول العام الماضي مسؤوليتها عن هجوم استهدف القاعدة الرئيسية للاتحاد الأفريقي في مقديشو واستمر عدة ساعات وأسفر عن مقتل ثلاثة من قوات حفظ السلام ومتعاقدا مدنيا واحدا.

 
المصدر - وكالات