مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة في عدن تحتفل بالذكرى الـ50 لتأسيسها

Monday 30 November -1 12:00 am
مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة في عدن تحتفل بالذكرى الـ50 لتأسيسها
----------
 
احتفلت مؤسسة 14 اكتوبر للطباعه والنشر ، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن بالعيد اليوبيل الذهبي ال(50) للتأسيس الصحيفة تحت شعار " 14 اكتوبر .. 50 عاما من العطاء والتجدد " ، وذلك برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر .
 
وفي الحفل القى نائب وزير الاعلام حسين باسليم كلمة اشار فيها " الى اهمية الاحتفال بهذه الذكرى الذهبية لتأسيس الصرح الاعلامي والمدرسة الصحفية الكبيرة المتمثلة بمؤسسة 14 اكتوبر التي تأسست في 19 يناير 1968م ، والتي تخرج منها العديد من القيادات الاعلامية والصحفية الكبيرة والمؤثرة على مستوى البلاد والتي مازالت تعبر بصدق عن الوطن والمواطن والحرية التي سعى من اجلها الاجداد والاباء منذ القدم ."
 
ونقل باسليم تهاني وتبريكات القيادة السياسية لكوادر المؤسسة بهذه المناسبة .. مؤكدا "ان هناك جهود كبيرة بذلت من قبل القيادة السياسية والكوادر العاملة في المؤسسة ، لاعادة العمل في المؤسسة بالشكل المطلوب بعد الحرب باعتبارها الصحيفة الرسمية الوحيدة المعبرة عن الدولة والشرعية واستمرار عملها ، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب التي تنشها المليشيات الحوثية الايرانية ضد المواطنيين و الصحفيين والاعلاميين في مختلف المحافظات اليمنية ."
 
وشدد باسليم " على ضرورة الافراج عن الصحفيين المعتقلين في سجون المليشيات الانقلابية وكفالة حرية الرأي والتعبير وان لا تمارس اي انتهاكات ضد الصحفيين في كافة المحافظات اليمنية .. متمنيا " من جيل الشباب في الصحيفة الاستمرار في مواصلة العمل الصحفي العريق التي تتميز به المؤسسة ".
 
من جانب اخر اشار القائم باعمال رئيس التحرير لمؤسسة 14 اكتوبر نجيب محمد مقبل " ان هذه الاحتفال يأتي تكريما لكل من ساهم في تطوير هذه المؤسسة الصحفية العريقة والتي اخرجت الكثير من الكوادر الصحفية المتميزة والوسائل الاعلامية الناجحة والفاعلة على مستوى البلاد .. موضحا بان هذه الصحيفة تنهج بخط وطني واضح المعالم وتهتم بقضايا وهموم المواطن اليمني بشكل عام وهي الوسيلة الصحيفة الرسمية باسم الشرعية التي يقودها فخامة رئيس الجمهورية ."
 
تخلل الحفل تكريم قيادة المؤسسة المتمثلة بالقائم باعمال رئيس مجلس الادارة رياض محفوظ شرف بدرع تكريمي من قبل وزارة الاعلام ، حضره رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن محمود ثابت وعدد من كوادر المؤسسة .