عاجل مع الصورة.. البروفسور اليمني آمنة يوسف الحاصلة على جائزة عالمية توجه نداء إستغاثة.. (تفاصيل)

Monday 30 November -1 12:00 am
عاجل مع الصورة.. البروفسور اليمني آمنة يوسف الحاصلة على جائزة عالمية توجه نداء إستغاثة.. (تفاصيل)
- متابعات:
----------
 
وجهت الحائزة على جائزة الطيب صالح العالمية، الأستاذة بجامعة صنعاء ، البروفسور آمنة يوسف محمد ،قبل قليل ، نداء إستغاثة لأطلاق زوجها المصاب بمرض السكر ،من معتقل مليشيات الحوثي الإنقلابية في الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء. 
ننشر نداء الأستغاثة ،وهذا نصه :   
نقلت جماعة الحوثيين التي تلقب نفسها بلقب ( أنصار الله) زوجي فاروق عبدالملك سعيد الحضرمي وخمسة دكاترة من جامعة صنعاء ، من إصلاحية محافظة صنعاء التي تقع في دار سلم إلى الأمن السياسي من دون أية تهمة سوى أنني حين كنت معهم استأجرنا باصاً متوسط الحجم بهدف استلام مرتباتنا من عدن ... 
وهنا أوجه نداء استغاثة إلى كل ضمير إنساني حي وإلى الشرفاء في كل مكان .. 
زوجي ليس أستاذاً جامعياً ، أنا الأستاذة الجامعية واتفقت مع زملائي على استلام مرتباتنا من عدن ، بعد أن أرهقتنا الديون والعوز والمسؤلية تجاه أهلنا ، لأن مرتباتنا في صنعاء مقطوعة لثلاث سنوات تكبدنا فيها عناء الحاجة وآلام الفقر والمهانة.. 
أرجوكم ، زوجي مريض بالسكر ولا بد أن يأخذ إبر الأنسولين ، وليس متهماً بشيء ، هو موظف بسيط جداً ، أرجوكم أخرجوه من السجن ، حتى لا ترهق أعصابه أكثر مما حدث.. 
زوجته : البروفسورة آمنة يوسف محمد عبده أستاذة في جامعة صنعاء وناقدة معروفة على مستوى الوطن العربي. 
وقد شرفت وطني اليمن بحصولي على جائزة الطيب صالح العالمية ، والآن يكافئني الوطن باعتقال زوجي فاروق عبدالملك سعيد الحضرمي.