تحت عنوان جدد حياتك.. إقامة اول برنامج تدريبي لذوي الاعاقة (المكفوفين)

Thursday 14 March 2019 7:58 am
تحت عنوان جدد حياتك.. إقامة اول برنامج تدريبي لذوي الاعاقة (المكفوفين)
----------
دنيا حسين فرحان
في خطوة جميلة وجبارة وتحدث لأول مرة اقامت دائرة ممثلي ذوي الإعاقة في المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية وبالشراكة مع مبادرة صناع الأمل ومبادرة شباب جدد حياتك اول برنامج تدريبي في العاصمة عدن خاص بمكفوفين عدن بعنوان جدد حياتك.
 يتضمن عدة محاور :
1- فن تطوير الذات. 
2- فن الاتصال والتواصل بلغة الجسد. 
3- فن التعامل 
4- فن الأقناع. 
5- فن حل المشكلات. 
 
بهدف وضع بصمة في الحياة في مركز دعم الشباب بخور مكسر ابتداء من اليوم بالفترة المسائية من الساعة الرابعة عصرٱ وحتى الساعة السادسة مساء.
 
وتم استهداف استهداف 12كفيف وكفيفة وذلك من خلال مناطق معينة وتوفير باصات نقل للمتدربين كمرحلة اولى في انتظار تنفيذ المراحل القادمة واشراك اكبر قدر من المكفوفين في هذا
 البرنامج.
 
وفي تصريح لرئيس دائرة ممثلي ذوي الإعاقة في المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية شاكر بارحمة جاء فيه:
 
ان الفكرة جاءته بعد ان شارك بمثل هذا البرنامج التدريبي مع مجموعة من الشباب الغير مكفوفين وكانت تجربة جميلة استفاد منها واراد ان ينقلها لذويه من المكفوفين وتساعدهم في التأقلم مع حياتهم والدفع بها نحو الأفضل.
 
وتضيف نائبة رئيس الدائرة أروى العمري:
 
إقامة مثل هذه الدورة والبرنامج مهم جدا لفئة المكفوفين لاخراجهم من دائرتهم الضيقة والمحصورة للتعامل مع المجتمع وكل الفئات دون خوف أو تردد واعطائهم ثقة بأنفسهم وانه البرنامج سيستمر وسيتم استهداف كل المكفوفين بعدة مراحل لانهم يستحقون هذه اللفته وتقدم الشكر الكبير لكل من ساهم في إقامة الدورة من فاعلي الخير وتتمنى ان يتم دعمهم من أجل مواصلة البرنامج.