بالصور..

الجلاء يهزم النصر ويتصدر ترتيب دوري بلقيس مؤقتا

Friday 22 March 2019 4:23 pm
الجلاء يهزم النصر ويتصدر ترتيب دوري بلقيس مؤقتا
----------
خاص
سجل فريق الجلاء بداية طيبة لمشواره في مرحلة الأياب من بطولة أندية عدن التي تقام برعاية شركة طيران بلقيس .
جاء ذلك بعد فوزه اليوم على مضيفه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف ؛ في افتتاح الجولة العاشرة من البطولة .
المباراة شهدت ندية وتكافؤ واضحين خلال شوطها الأول؛ غير أن الجلاء كان صاحب المبادرة في الهجوم وعلى مستوى النتيجة؛ حيث قص اللاعب  عبدالله أحمد علي شريط الأهداف في الدقيقة (33) من حالة انفراد نجح في الاستفادة منها مسجلا الهدف الاول لفريقه.
أخطر فرص الشوط الأول للنصر  سنحت للاعب معاذ أحمد علي الذي انفرد بالمرمى بعد تمريرة  بالرأس من الرائع علي حيدرة؛ لكنه لم يحسن التعامل معها وارسلها من فوق حارس المرمى إلى خارج الملعب.
من جانبه اعتمد الجلاء في الغالب على فاعلية ظهيره الأيسر الجيد زيدان نبيل بالإضافة إلى التسديدات البعيدة من خارج ال18 والتي اصطدمت بيقظة  الحارس النصراوي ماجد العمودي.
وكاد لاعب الجلاء صالح علي عبدالله يضيف الهدف الثاني إثر تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء لامست أطراف أصابع العمودي المتحفز لتتحول إلى ركنية .
وسدد معاذ أحمد علي باتجاه مرمى الجلاء لكن كرته القوية مرت بمحاذاة القائم لتكون تلك هي آخر فرص الشوط الأول الذي انتهى لمصلحة الجلاء بهدف دون رد.
في الشوط الثاني تراجع المردود البدني للاعبي النصر لينجح الجلاء في الإمساك بزمام الأمور على مستوى الوسط ؛ الأمر الذي أعطاه أفضلية واضحة على المستوى الهجومي .
حاول الجلاء أكثر من مرة الوصول لمرمى منافسه؛ واضاع له موسى شفيق فرصتين محققتين؛ قبل أن ينجح  اللاعب ذاته (موسى شفيق) في التسجيل من المحاولة الثالثة بتسديدة قوية استقرت وسط المرمى لتعلن الهدف الثاني للجلاء في الدقيقة 67.
كما بر هن البديل معين صالح على حسن اختيار مدربه من خلال استغلال غفلة دفاعية للنصر سجل إثرها الهدف الثالث لفريقه بطريقة جميلة في الدقيقة 77.
ومن إحدى المحاولات الهجومية القليلة ( المنظمة) لفريق النصر في هذا الشوط قلص البديل النصرواي بشار عبداللاه الفارق لفريقه بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 83؛ ولم يشهد الوقت المتبقي ما يذكر ؛ لينتهي اللقاء بفوز الجلاء بثلاثية مقابل هدف رفع من خلالها رصيده إلى 21 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتا؛ فيما بقي النصر على رصيده السابق 3 نقاط في المركز قبل الأخير.
جائزة أفضل لاعب فاز بها لاعب الجلاء صالح علي عبدالله وتسلمها من النجم فتحي جابر.
أدار المباراة باقتدار عال الحكم الشاب محمود ياسين بمساعدة مقداد علي ناصر وسليم محمود ومازن عبدالصمد رابعا ؛ وراقبها جمال البارعي.