الحوثي يتقدم بطلب مفاجئ إلى البنك المركزي بعدن ويدعو الأمم المتحدة للتدخل

Sunday 26 January 2020 7:54 pm
الحوثي يتقدم بطلب مفاجئ إلى البنك المركزي بعدن ويدعو الأمم المتحدة للتدخل
----------
طالبت مليشيا الحوثي المدعومة من ايران اليوم من البنك المركزي في عدن إعادة نظام السوفت (نظام المعاملات الدولية) إلي البنك المركزي الرئيسي بصنعاء.
وطالب وكيل وزارة المالية بصنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المدعو أحمد محمد حجر، بضرورة إعادة وظائف واختصاصات البنك المركزي ونظامـ السوفت (نظام المعاملات الدولية) إلي البنك المركزي الرئيسي بصنعاء، متحججا باستحالة قيام البنك المركزي بعدن بأي من مهام.
وخلال مشاركته في رقة عمل بعنوان " إدارة السياسة النقدية كأداة في الحرب الاقتصادية" في الحلقة النقاشية التي نظمها مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية اليمني ومركز الإعلام الاقتصادي بصنعاء اليوم الاحد بعنوان " قرار الضرورة لدرء مخاطر الانهيار الاقتصادي"، أشار إلى ان عدم توفر الحد الأدنى من الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني في عدن.
وأضاف لا توجد البنية التحتية والإدارية والتنظيمية المناسبة لقيام البنك المركزي بمهامه الأساسية، زاعما أن محور النشاط الاقتصادي والمتعاملين الاقتصاديين ومراكز البنوك والصرافين تعمل خارج نطاق تحت سيطرة الحكومة  الشرعية .
وطالب بتوجيه خطاب رسمي للأمم المتحدة بالعمل على تحييد الاقتصاد بصورة عامة أو على الأقل قيام الأمم المتحدة وصندوق النقد الدول بالمشاركة مع فريق فني محلي من الجانبين يتولى إدارة السيولة النقدية وسياسة سعر الصرف في ضوء ضوابط ومعايير اقتصادية تخدم المجتمع بدرجة أساسية.