مكتب الإعلام ينظم حلقة نقاشية حول حقوق الصحفيين بمحافظ ابين

Monday 27 January 2020 2:52 pm
مكتب الإعلام ينظم حلقة نقاشية حول حقوق الصحفيين بمحافظ ابين
----------
يمني سبورت/ابين/ابتسام سالم الناصر:
 برعاية محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكرحسين سالم وفي اطار تنفيذ مشروع مكتب الاعلام لعام 2020في مجال التاهيل والتدريب اقيمت صباح  الًيَوُمًِ الاثنين بقاعه ديوان المحافظة بزنجبار حلقه نقاشية بعنوان (حماية الصحفيين في محافظة ابين).
حضر الحلقة النقاشية عددمن اعلاميي وصحافيي ابين .
في بداية الحلقة القى مديرعام مكتب الاعلام بابين الدكتور ياسرباعزب كلمه رحب فيها بالحاضرين كماوضح في حديثه الهدف من هذه النقاشات في عملية فهم الحقوق الصحافية والواجبات. وبعدها تحدث الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد الذي اكد على دور الاعلام في نقل معاناة الناس ونشرالحقيقة عن الاوضاع الحالية. 
وبعدذلك قام المحامي الاستاذومدرب  باسم الفقير بعرض اهم قوانين الصحافة ومفاهيمها وواجبات الصحفي اوالاعلامي تجاه نقله لم يحدث اومايقوم  بكتابته معطيا شرحا وافيا لها رافق ذلك المدخلات من الاخوة الاعلاميين والصحفيين الحاضرين الذين اغنووا الحلقة النقاشية بخبرتهم في هذاالمجال. 
كما دعا الحاضرين الي انشاء نقابة للصحافيي واعلاميي ابين اسوه بالمحافظات الاخرئ التي تثجدفيها نقابة تحتضن الاعلاميين والصحافيين ☟تٌَحَـتْ☟ مظلتها لكون الصحفي اوالاعلامي ناقل للحقيقة بكملها. 
كما دعوا الي عقدجلسات نقاشية اخرى لتوضيح اهمية ودور الاعلام والتاكيد علي اهمية حماية الصحفيين في كل الظروف وفي ظل ماتعانيه البلاد حاليا من حرب شعواء لايسلم منها لابشر ولاحجر ولاشجر.