بتمويل من مركز الملك سلمان تدشين توزيع 5000 حقيبة مدرسية ل5 مديريات بلحج

Wednesday 29 January 2020 12:47 pm
بتمويل من مركز الملك سلمان تدشين توزيع 5000 حقيبة مدرسية ل5 مديريات بلحج
----------
/ لحج- أنوار العبدلي:
بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة دشن صباح اليوم في مدينة الحوطة مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للعام الدراسي 2019-2020م حيث يستهدف المشروع 5 مديريات لمحافظة لحج. 
وبحضور عدد من مدراء العموم لمحافظة لحج ومنسق الإغاثة بمركز الملك سلمان الأستاذ عبدالله الطيار إلى جانب حضور عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني تم تدشين توزيع 5000 حقيبة مدرسية متكاملة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم لمحافظة لحج وتنفيذ شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية. 
منسق الإغاثة بمركز الملك سلمان عبدالله الطيار قال في كلمة له خلال حفل التدشين بأن مشروع توزيع الحقائب المدرسية يأتي ضمن الجهود التي يبذلها المركز لدعم الجانب التعليمي مشيرآ لتدشين مركز الملك سلمان بوقت سابقآ مع محافظ لحج اللواء التركي لعدد من الفصول المدرسية. 
وأشار بأن المركز سينفذ بوقت لاحق مشروع المقاعد المدرسية والذي سيستهدف اكثر من محافظة يمنية ومن ضمنها محافظة لحج. 
مضيفآ بأن مركز الملك سلمان سيسعى لتنفيذ عدة مشاريع مختلفة خلال هذا العام وستكون لحج من ضمن دائرة الاستهداف لأعمال مركز الإنسانية. 
الأستاذ عمر الصماتي مدير الوحدة التنفيذية ومستشار محافظ لحج لشئون المنظمات تقدم بالشكر نيابة عن السلطة المحلية لجهود مركز الملك سلمان وما يقدمه للحج. 
موضحآ بأن محافظة لحج لما تشهده من تزايد سكاني ونزوح من المحافظات المجاورة جراء الحرب القائمة يجعلها في احتياج لدعم الحكومة والمنظمات الدولية بكافة القطاعات الخدمية والإغاثية موجهآ الدعوة لكافة الجهات ولمركز الملك سلمان لدعم لحج بمشاريع تساعد على تحسين دخل الأسر ودعم قطاع التعليم والصحة، مثمنآ جهود المركز وما يقدمه. 
هذا ويستهدف مشروع توزيع الحقيبة المدرسية خمس مديريات بمحافظة لحج وهي " مديرية يهر- حبيل جبر- حالمين- تبن- لبعوس.