ساوثغيت يستعد لمفاوضات تجديد عقده مع إنجلترا

Tuesday 12 October 2021 8:30 pm
ساوثغيت يستعد لمفاوضات تجديد عقده مع إنجلترا
----------
يستعد غاريث ساوثغيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا من أجل خوض مفاوضات مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حول إمكانية تجديد عقده واستمراره كمدرب للفريق الوطني، وذلك خلال الأسابيع القليلة المُقبلة.
وتقول شبكة "سبورتس مول" البريطانية إن المدير الفني الإنجليزي، منذ توليه المهمة في عام 2016، نجح في قيادة منتخب الأسود الثلاثة لنصف نهائي كأس العالم 2018 ونهائي يورو 2020 في الصيف، وينتهي عقده الحالي بعد انتهاء بطولة كأس العالم المُقبلة في قطر 2022.
في حين أكد غاريث ساوثغيت نفسه بأن المفاوضات ستجري قريبًا مع الاتحاد الإنجليزي من أجل تجديد العقد، حيث قال في تصريحات صحافية: "أعتقد أنني قلت الشهر الماضي إنني طلبت تأجيل محادثات العقد مرة أخرى إلى الخريف لأنني أردت فقط التركيز على هذه المباريات وأيضًا إعطاء الوقت لاتخاذ القرار الصحيح".
وأضاف: "بعد بطولة اليورو، هناك قدر كبير من العاطفة والشعور والتعب من خوض بطولة من هذا القبيل. أريد أن أتأكد من أنني أتخذ القرارات المناسبة للأسباب الصحيحة. لقد أوقفنا ذلك لحسن الحظ في الوقت الحالي".
ثم أكمل: "المناقشات مفتوحة للغاية وكان مارك بيلينغهام [الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي] داعمًا حقًا، لكنني شعرت حقًا أن هذه المهمة -المتمثلة في إيصال البلاد إلى كأس العالم- كانت لها الأولوية. يمكننا النظر في كل شيء في الأسابيع القليلة المقبلة".
ونجح ساوثغيت في تحقيق الانتصار في 42 من أصل 65 مباراة خاضها مع منتخب الأسود الثلاثة منذ أن خلف سام ألارديس.