مسؤول يمني بارز معلقاً على زيارة محمد بن زايد إلى تركيا: سقطت شمّاعة شرعية "الاخوان".. وقواعد اللعبة تغيرت

Thursday 25 November 2021 10:30 am
مسؤول يمني بارز معلقاً على زيارة محمد بن زايد إلى تركيا: سقطت شمّاعة شرعية "الاخوان".. وقواعد اللعبة تغيرت
قال رئيس مجلس الشورى اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إن الهجوم من "بعض الأشقاء" على الشرعية وتدميرها بادعاء هيمنة "الإخوان المسلمين" عليها لم يعد ذو معنى اليوم، وذلك في إشارة إلى دولة الامارات العربية المتحدة حيث وصل "رجلها القوي" ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، إلى تركيا في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان.
 
وأضاف بن دغر في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" تعليقاً على زيارة بن زايد إلى تركيا: "لن ينطلي على الشعب اليمني بعد اليوم أن الإخوان خطرًا يوازي خطر الحوثيين، كما لم يعد مقبولًا تدمير الشرعية ونهج تقسيم اليمن مبررًا بأي حال".
 
وأضاف بن دغر: "نحن جميعًا نحتاج إلى سياسات تغادر خصوماتنا التي شكلت سببًا أساسيًا لخسائرنا أمام الحوثيين، وأمام إيران"، مستدركاً: "لكن المسؤولية الأولى إنما تقع على عواتقنا نحن اليمنيين، عندما ندرك أن اليمن في وحدته ونظامه الجمهوري هي قضيتنا الأولى والكبرى والمركزية، وأنهما جوهر الصراع".
وأوضح بن دغر أن "قواعد اللعبة في المنطقة تتغير اليوم، فخصوم الأمس لم يعودوا خصومًا، وتكتسب العلاقات بين دول المنطقة أبعاد جديدة، ويخطب الجميع ود الجميع".
 
وقال بن دغر:"لا يمكننا في الشرعية أن نبقى مجرد صدى لهذه التحولات، لنذكر ونتذكر أن في ذمة الشرعية بيعة للشعب اليمني، وقسمًا مغلظة".
يشار إلى أن الامارات اتهمت في وقت سابق تركيا بدعم حزب التجمع اليمني للإصلاح أكبر الأحزاب الداعمة للحكومة الشرعية في الحرب ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية.