الحكومة تعلن إنشاء بنك جديد في عدن لإنهاء سيطرة مليشيا الحوثي

Sunday 26 June 2022 11:10 pm
الحكومة تعلن إنشاء بنك جديد في عدن لإنهاء سيطرة مليشيا الحوثي
----------

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها، يوم الجمعة، إنشاء بنك نفطي جديد في العاصمة المؤقتة عدن بالاتفاق مع شركة أمريكية.


وقالت وزارة النفط، إنها توصلت لاتفاق مع شركة شلمبرجر الأمريكية العالمية، من أجل إستئناف عملها في إنشاء بنك للمعلومات النفطية في عدن، في خطوة تهدف الى إنهاء سيطرة جماعة الحوثي على بنك المعلومات وتسخير موارده لتمويل مجهودها الحربي؛ حسب ما نقلته وكالة "سبأ"، عن مصدر مسؤول.


وأكد المصدر أن إنشاء بنك المعلومات في عدن سيعمل على تمكين وزارة النفط من حصر تعاملها مع الشركات النفطية الأجنبية والوطنية العاملة في مجال إستكشاف وإنتاج النفط والغاز، من خلال التحكم بالمعلومات وتشجيع الشركات على الإستثمار وتنمية الموارد المالية ودعم الاقتصاد الوطني، وجذب الإستثمارات العالمية بعيداً عن هيمنة وسيطرة جماعة الحوثي.


واوضح أن مهام بنك المعلومات تشمل إستلام وفحص ومعالجة وتحليل وحفظ كافة المعلومات البترولية القديمة والحديثة المنفذة في جميع القطاعات البترولية في اليمن وفقاً للمقاييس العالمية المتبعة في نظم إدارة المعلومات البترولية وبناء قاعدة معلوماتية متكاملة عن الصناعة البترولية.


واعتبر أن إنشاء بنك المعلومات سيمثل قيمة كبيرة للدولة ويعزز من عملية الترويج للقطاعات المفتوحة في اليمن ويفتح المجال لتنفيذ الدراسات التحليلية والتقييمية.