يمني سبورت

2024-04-20 00:00:00

إمارة مكة تطلب من المصلين عدم الصلاة في المسجد الحرام لهذا السبب

تقارير
0000-00-00 00:00:00

طلبت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، يوم السبت، من جموع المصلين التوجه للصلاة في مساجد العاصمة وعدم مزاحمة المعتمرين والإشقاق على النفس في المسجد الحرام.

ونشر حساب إمارة مكة عبر “تويتر” اليوم تغريدة جاء فيها: “الشؤون الإسلامية بمكة تدعو للصلاة في مساجد #العاصمة_المقدسة وتؤكد أن لها نفس فضل مضاعفة أجر الصلاة في#المسجد_الحرام ، وتطالب بعدم مزاحمة المعتمرين والاشقاق على النفس”.

ونقلت صحيفة “سبق” السعودية، عن بيان للوزارة ما جاء فيه: “دعوة قاصدي المسجد الحرام إلى الصلاة في مساجد مكة وعدم التوجه إلى المسجد الحرام؛ وذلك بسبب التدفق الكبير للحشود البشرية القادمة لأداء العمرة في العشر الأواخر من رمضان”.

وأضاف البيان أن “جميع مساجد مكة لها نفس فضل مضاعفة الأجر في الصلاة، وأن الصلاة في خشوع وطمأنينة أفضل من الصلاة مع مزاحمة الناس، لا سيما إذا امتلأ المسجد الحرام.

وأكدت الوزارة على “حث الناس بعدم الصلاة في الطرقات المؤدية للمسجد الحرام؛ لكراهة الصلاة في طرقات الناس، ولما فيه من التعدي على حقوق الناس”.

إمارة منطقة مكة
 
@makkahregion
 
 

الشؤون الإسلامية بمكة تدعو للصلاة في مساجد وتؤكد أن لها نفس فضل مضاعفة أجر الصلاة في ، وتطالب بعدم مزاحمة المعتمرين والاشقاق على النفس

 

  

https://yemenisport.com/news/699451
You for Information technology