يمني سبورت

2024-03-29 00:00:00

أسعار الأضاحي تصدم المواطنين في أسوق المواشي بالعاصمة المؤقتة عدن

أخبار محلية
0000-00-00 00:00:00

 
 
تشهد اسوق المواشي في العاصمة عدن خاصة وباقي المحافظات عامة باليمن حالة من عدم الاستقرار وارتفاع جنوني في أسعار الأضاحي لم يشهد له مثيل في السابق .
 
حيث سجلت أسعار المواشي والأغنام ارتفاعاً جنونياً هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، حيث وصلت أسعار الخروف المحلي الى مايقارب ال100 الف ريال كحد اقصى ومابين ال60 الى 80 الف ريال للخروف المتوسط والعادي .
 
وأبدى المواطنين الذين زاروا أسواق المواشي استياءهم من الغلاء الفاحش الذي تشهده أسعار الأضاحي وقالوا ان رحلة البحث عن أضحية لهذا العيد ليست سهلة أمام سياط أسعار التجار المرتفعة الذين بدأوا يجنون أرباح موسهم فمن سيحمينا من جشعهم ؟.
 
المواطنين يقفون لا حول ولا قوة لهم أمام أسعار وصلت لمئات الآلاف.. والتجار يقولون إن رفعهم لسعر الاضاحي يعود لتراجع سعر صرف الريال اليمني وكذا ارتفاع الأسعار في كل شيء وأنهم ليسوا السبب! .
 
وأمام كل هذا وذاك أجمع الكل على ان المواطن العادي هو ضحية غلاء الأسعار للأضاحي التي طالت كل شيء وأرهقت ميزانيات الأسر واستنزفت مواردها، مما سيضطر بالكثير منهم الى العزوف عن شراء اضحية لهذا العيد والاتجاه الى بدائل اخرى كالاقبال على شراء عدد من الكيلوهات من اللحم او تشارك عدة أسر في شراء أضحية من الماعز او الأبقار او العودة الى الدجاج والاسماك .
 
وحمل المواطنون الجهات المختصة والمعنية المسؤولية كاملة نظراً لتقاعسها عن اتخاذ إجراءات رادعة تضع حداً لجشع التجار وتمنع ظاهرة الغلاء الجنونية، كون اسعار الأضاحي هذا الموسم فاقت التوقعات دون حسيب او رقيب او وجود اي تحرك جاد للجهات المعنية.
 
الجدير ذكره ان الظروف المعيشية للناس في عموم اليمن مؤخرا تفاقمت وازدادت معاناتهم بسبب تراجع سعر صرف الريال امام العملات الاجنبية نتيجة استمرار الحرب للعام الرابع على التوالي .
 
 
 

https://yemenisport.com/news/703381
You for Information technology