يمني سبورت

2024-04-19 00:00:00

عاجل : الاشتباكات تنتقل إلى وسط مدينة الحديدة ومسؤول محلي يوجه دعوة هامة للمواطنين

تقارير
0000-00-00 00:00:00

كشف مصدر محلي عن اشتباكات بين شباب من أبناء محافظة الحديدة من جهة ومليشيا الحوثي من جهة اخرى في المدينة.
 
وقال وكيل أول محافظة الحديدة، وليد القديمي، إن اشتباكات دارت في شارع موسى بين عناصر مليشيات الحوثي، وشباب مناهضين لهم وسط شارع جمال .
 
وأضاف القديمي في تغريدات على حسابه أن جثث المغرر بهم من المليشيات الحوثيه تملأ خط كيلو 16 الحديدة وبعض الجرحى نقلوا الى مستشفيات مديريات المراوعة وباجل .
 
وتابع القديمي، يا أبناء تهامة هذه فرصتنا جميعا لننهي هذا الكابوس الحوثي الدنس المؤلم الذي لم يترك منزلا إلا وادخل الحزن فيه، فحان الوقت لدحرهم للابد .
 
وأشار إلى أن مليشيات الحوثي تعتلي مبنى طب الاسنان جوار سكن الأطباء في هيئة مستشفى الثورة، يتوزع القناصون في غرف الطابق الثالث .
 
وقال : قلتها سابقا وأقولها دائما، تهامة ليست حاضنة للمليشيات الحوثية، وما يجرى الان من تقدم وانكسار للحوثيين دليل كاف وسينتهون قريبا وستتطهر تهامه من دنسهم للأبد .
 
ووجه القديمي دعوة إلى كافة أبناء تهامة الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وحمايتها وتشكيل فرق لذلك حتى لا تعبث بها المليشيات قبل فرارها التى أصبحت في رمقها الاخير وتفر باتجاه خط الشام .
 
وشاهد سكان الحديدة تصاعد الدخان من شارع الخمسين جولة الحمادي بالقرب من مطاحن البحر الأحمر .
 
وفي وقت سابق قال القديمي أن القوات تتقدم والطيران يمشط الخطوط الأمامية ويستهدف الخرسانات والكنتيرات التى تم تفخيخها من قبل مليشيات الاجرام الكهنوتي الحوثي .
 
وأوضح القديمي أنه مع تقدم قوات المقاومة والسيطرة الكاملة على خط كيلو 10 مع التوسع باتجاه ك12 الى قوس النصر بالقرب من مصنع العوادي وبالاتجاه الاخر الى ك 9، تقوم مليشيات الحوثي بطرد موظفي مصنع يماني التابع لمجموعة اخوان ثابت وتقوم بتلغيم الحواجز الاسمنتية والكنتيرات التى سبق وان زرعتها مع الحفريات 

https://yemenisport.com/news/704977
You for Information technology