يمني سبورت

2024-04-20 00:00:00

شاهد : «قوس النصر» قبل وبعد وكيف اصبح بعد معارك عنيفة بين الشرعية والانقلاب في الحديدة

أخبار محلية
0000-00-00 00:00:00

 

 

تداول ناشطون اليوم الخميس 13 سبتمبر/ايلول 2018م صورا لقوس النصر الواقع في محافظة الحديدة (غربي اليمن) قبل وبعد المعارك العنيفة التي دارت بين القوات الحكومية والانقلابيين.

والصورة القديمة تعود كما يبدو لايام حكم الرئيس السابق صالح (قتله الحوثيون نهاية العام 2017م) اما الصورة الثانية المرفقة مع الخبر بعد معارك امس التي انتهت بانتصار قوات الشرعية ودحر الانقلابيين من المنطقة.

وفيما قالت مصادر ميدانية ان الاضرار البالغة التي تعرضت لها بوابة قوس النصر كانت بفعل المعارك المحتدمة وتبادل القصف المدفعي بين الطرفين ؛ ذكرت مصادر اخرى ان الحوثيين فخخوا القوس قبل اندحارهم وهزيمتهم هناك.

وسيطرت قوات الجيش الوطني امس على «قوس النصر» ومناطق «كيلو 16 و7 و10» وتمكنت القوات من الوصول الى المدخل الشرقي لمدينة الحديدة ، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين.

وسيطرت القوات الأربعاء على منطقة كيلو 10، على الطريق الرئيسي الجنوبي لمدينة الحديدة، بعد معارك عنيفة ضد مسلحي جماعة الحوثيين.

وتمكنت قوات العمالقة والمقاومة بإسناد من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية من السيطرة على قوس النصر، حتى منطقة كيلو 10.

و قال المركز الاعلامي للقوات المسلحة اليمنية ان قوات الجيش مسنودة بالمقاومة وقوات التحالف العربي تمكنت من تحرير منطقة كيلو 7 (المدخل الشرقي لمدينة الحديدة) ، بعد تطهير قوس النصر ومنطقة كيلو 10 من ميليشات الحوثي الانقلابية.

ونقل مأرب برس عن المركز قوله ان المعارك المحتدمة اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين بينهم قيادات. 

وكانت قوات الشرعية قد سيطرت الاربعاء على كيلو 16 وقطعت امداد الميلشيا من خط صنعاء الحديدة (غرب اليمن) بعد احكامها السيطرة على الخط الرابط بين المحافظتين.

https://yemenisport.com/news/705047
You for Information technology