يمني سبورت

2024-03-28 00:00:00

باكستان تعلن استعدادها لإنهاء أزمة اليمن

أخبار محلية
0000-00-00 00:00:00

قال رئيس وزراء باكستان عمران خان، الأربعاء، إن بلاده ستلعب “دورا إيجابيا لإنهاء أزمة اليمن” إذا طلب منها ذلك، فضلا عن جهد أساسي لتقريب وجهات النظر بالشرق الأوسط المتصارع.

جاء ذلك في مقابلة متلفزة مترجمة للعربية أجرتها قناة الإخبارية السعودية الرسمية، مع خان الذي بدأ أمس زيارة للمملكة والتقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم.

وقال خان في المقابلة “باكستان تقف إلى جوار السعودية فهي وقفت معنا في كل الأزمات، وسنقف معها كلما تكون في أوقات صعبة”.

وأضاف “ما نريد أن نفعله بشكل جدي هو ضمان السلام في الشرق الأوسط لأنه من المحبط أن تجد الصراعات في بين الدول الإسلامية”.

وتابع “سنسعى إلى أن يحل السلام بالشرق الأوسط ونرغب أن نلعب دورا في تقريب وجهات النظر بين دول العالم الإسلامي وسيكون هذا جهدنا الأساسي”.

وأكد استعداد بلاده للعب دور في اليمن، قائلا “بخصوص اليمن فإننا سنلعب دورا إيجابيا لإنهاء الأزمة إذا طلب منا ذلك”، دون تفاصيل أكثر حول ماهية الدور.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني إن إسلام آباد عانت خلال 15 سنة ماضية من الحرب على الإرهاب، ودخلتها في أفغانستان عقب أحداث سبتمبر/ أيلول 2001، وعانت الأمرين.

وأوضح أن بلاده خسرت جراء هذه المشاركة 88 ألف باكستاني وأكثر من 100 مليار دولار خسائر اقتصادية، مضيفا “كل ما نريد الآن هو السلام والاستقرار لنا ولجيراننا”.

ووصل عمران خان إلى جدّة، مساء أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية إلى المملكة، في أولى جولاته الخارجية منذ انتخابه رئيسا للوزراء الشهر الماضي.

 

https://yemenisport.com/news/705353
You for Information technology