يمني سبورت

2024-03-28 00:00:00

يقام برعاية الوزير البكري والمحافظ باكريت : الغيضة تستيف مهرجان المهرة الدولي للشطرنج على كاس المحبة والسلام

اخبار  رياضية
0000-00-00 00:00:00

 
 
 كتب – فرحان المنتصر :
 
تستعد محافظة المهرة لاستضافة اول بطولة رياضية دولية تقام في اليمن منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية اواخر 2014م، وذلك بإقامة مهرجان المهرة الدولي للشطرنج على كاس  المحبة والسلام الذي سينظمه الاتحاد اليمني للعبة بإشراف دولي وبمشاركة لاعبين دوليين مصنفين من اليمن وسلطنة عمان والبحرين والسودان ومصر ولبنان والصومال والجزائر وسوريا، وسيتم تحديد موعدها في الاجتماع الذي سيجمع رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج بالمحافظ راجح باكريت يوم الاحد.
 
وقال رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج د. صبري عبد المولي ان البطولة ستقام برعاية ودعم معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة المهرة الشيخ راجح باكريت بهدف توجيه رسالة محبة وسلام الى العالم من ارض المحبة والسلام المهرة، ومن اجل من لاعبينا وحكامنا والمنظمين فرصة لاستعادة فرصهم في تحسين تصنيفهم الدولي الذي توقف منذ اربع سنوات بسبب الحرب التي ادت الى توقف البطولات المحلية والمشاركات الخارجية.
 
واكد عبدالمولى ان اللاعبين اليمنيين المصنفين سيشاركون في الحدث الرياضي الكبير، اضافة الى لاعبي المنتخب الوطني الذي  حقق الوصافة العربية في الاولمبياد العالمي للشطرنج مؤخرا، وابطال اولمبياد عدن للناشئين 2017 ، وتوقع ان تشهد البطولة تنافسا كبيرا بين المشاركين ، دون ان يستبعد امكانية كشف المنافسات عن ابطال يمنيين جدد.
 
واشار رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج الى ان اتحاده سيقيم دورتين دوليتين للمنظمين والحكام على هامش البطولة يحاضر فيها المحاضر الدولي البحريني شاكر العفو هدفهما حصول الكادر اليمني على جديد الشطرنج عالميا في التنظيم والتحكيم.
 
وتمنى د. صبري ان يستعد كل اللاعبين اليمنيين للحدث بشكل جيد  بما يساهم في رفع المستوى وحجز مراكز متقدمة في ترتيب منافسات المهرجان يليق بموهبة وقدرة اللاعب اليمني الذي اثبت عبر المراحل السابقة انه رقم صعب على المستويين العربي والدولي.
 
شاكرا اهتمام ودعم معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري للبطولة خاصة والرياضة عموما، ومثمنا الدور الكبير الذي يلعبه المحافظ الشيخ راجح باكريت في دعم مساعي الاتحاد الرامية الى استعادة مكانة الشطرنج اليمني على خارطة البطولات الدولية تنظيما ومشاركة.

https://yemenisport.com/news/706245
You for Information technology