يمني سبورت

2024-04-25 00:00:00

الحوثيون يقصفون "جازان" بـ6 صواريخ باليستية

أخبار محلية
0000-00-00 00:00:00

 
قالت وسائل إعلام  تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية، إن وحدة "الإسناد المدفعي والصاروخي" ضربت تجمعات للجنود السعوديين، بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية في منطقة جازان.
 
ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة المتمردة عن مصدر عسكري حوثي قوله إنه تم إطلاق 6 صواريخ من نوع "زلزال1"، وقذائف مدفعية على تجمعات سعودية، في جبل القيس وقرية اللج بجازان.
 
 ويأتي القصف لجماعة الحوثي المتمردة، لمواقع عسكرية سعودية، في ظل المحادثات الدائرة في السويد، لإنهاء الأزمة اليمنية، بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين.
 
وكانت جولة المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية انطلقت يوم الخميس، في السويد برعاية الأمم المتحدة، بعد تأجيل لمدة ساعتين، وقالت وزيرة الخارجية السويدية مارغو فالستروم خلال افتتاحها جلسة المشاورات إنه "يجب علينا وقف الكارثة الإنسانية في اليمن"، داعية جميع الأطراف اليمنية إلى "إجراء محادثات بناءة".
 
 من جهته، قال المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث إننا "نستأنف العملية السياسية لأول مرة منذ عامين"، لافتا إلى أننا "ندرك أن هناك قرارات صعبة اتخذت من أجل حضور الأطراف للمشاركة في المشاورات".
 
وأضاف أن "الطرفين اتخذا خلال الأسابيع الماضية خطوات للتخفيف من التصعيد العسكري، وتم التوقيع على اتفاق لتبادل الأسرى والمعتقلين والمحتجزين بين طرفي الأزمة"، موضحا أننا "سنسعى خلال المشاورات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه والبناء عليه".
 

https://yemenisport.com/news/708371
You for Information technology