يمني سبورت

2019-02-17 00:00:00

الهلال الأحمر التركي يوزع 123 سلة غذائية بعدن اليمنية

أخبار محلية
2019-02-11 17:35:25

عدن/ شكري حسين/ الأناضول
وزع الهلال الأحمر التركي، الإثنين، 123 سلة غذائية على شريحة الأيتام من أبناء الشهداء، بمحافظة عدن، جنوبي اليمن.
وحضر حفل توزيع السلل الغذائية الذي أقيم بمدرسة "الرواد" بمدينة خور مكسر، رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي مصطفى آيدن، وعضو البعثة مراد كراكايا، ومن الجانب اليمني منسق عام اللجنة العليا للإغاثة بالبلاد جمال بلفقيه، ومدير إدارة الجمعيات والاتحادات التعاونية بعدن عصام وادي، حسب مراسل الأناضول.
وفي حديثه للأناضول، قال كراكايا، إن منظمته وزعت السلال الغذائية على أبناء الشهداء "الأيتام" في عدن، ضمن مشروع المساعدات الإنسانية التي يقدمها الهلال التركي في عدد من المحافظات اليمنية.
وأضاف "حرصنا على مساعدة شريحة الأيتام والتخفيف من معاناتهم جراء فقدانهم لآبائهم الذين قضوا خلال الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 4 أعوام".
وأشار أن منظمته خلال الأشهر القليلة الماضية وزعت أكثر من 5 آلاف سلة غذائية، وتسعى إلى توزيع مثلها خلال الأشهر القادمة في عدد من المحافظات اليمنية.
من جانبه شكر عصام وادي، في حديثه للأناضول، الحكومة والشعب التركي على الجهود والأعمال الإنسانية التي يقدمونها للشعب اليمني في مختلف المجالات.
وأوضح أنه "من الجميل أن يتبنى الهلال التركي توزيع هذه المساعدة الإنسانية على أبناء الشهداء، نظرا لحاجتهم الماسة لها".
ودأب الهلال التركي منذ اندلاع المعارك في اليمن على تقديم المساعدات الإنسانية المختلفة على النازحين والمتضررين من الحرب، فضلاً عن مساعدة الأسر الأشد فقراً في عدد من المحافظات.

https://yemenisport.com/news/711129
You for Information technology