يمني سبورت

2019-05-25 00:00:00

قيادي بارز في الحراك الجنوبي يبدأ في تدريب أول لواء حرس حدود بين جنوب الوطن وشماله (تفاصيل)

أخبار محلية
2019-03-15 11:21:54

بدأ قيادي بارز في الحراك الجنوبي في عقد دورات تدريبية لمنتسبي أول لواء حرس حدود بين جنوب الوطن وشماله في محافظة الضالع.
حيث قام القيادي خالد مسعد علي بتشكيل أول لواء حرس الحدود في مديرية حجر بمحافظة الضالع وعقد دورات تدريبية لمنتسبيه , وستشمل الدورة التدريبية كافة المستجدين الذي تم قبولهم في اللواء .
وفي إتصال هاتفي أجرته صحيفة الوطن العدنية مع القيادي خالد مسعد علي اوضح بأن هذا اللواء تم تشكيله في الشريط الحدودي وينتشر من العقلة حتى المشاريح أي من مديرية الحصين حتى مديرية حجر , مؤكدا أن اللواء سيكون الدرع الحصين، في التصدي لأي هجوم يستهدف أمن واستقرار الوطن، على حد تعبيره.. 
وأضاف مسعد بأن هذا اللواء يعد قوة لمواجهة أي مشروع خارج عن مشروع الجنوب وتم تسمية اللواء ب(لواء الشريط الحدودي ) وتم تشكيله لحماية الضالع بوابة الجنوب وتأمينها في حالة حدوث أي طارئ أو من أي خطر يحدق بها , مشيرا إلى أن أفراد اللواء هم من الشباب الذين قاوموا وقاتلوا لواء ضبعان سابقا ومن قاتلوا في حرب ٢٠١٥م.
وأكد مسعد أن اللواء تم تكوينه وتأسيسسه بدعم ذاتي ولا يتبع أي جهة أو قوى سواء حكومة الشرعية أو التحالف أو غيرها وإنما يتبع الهدف الذي ضحى من أجله أبناء الجنوب من المهرة إلى باب المندب ولن يكونوا تابعين لجيش يمني أو تحالف أو أي جهة أخرى .
 

https://yemenisport.com/news/712824
You for Information technology