عمّوري يحمل راية العين في "موقعة كوريا"

Monday 30 November -1 12:00 am
عمّوري يحمل راية العين في "موقعة كوريا"
----------
يحل العين الإماراتي بطل نسخة 2003، ضيفا على تشونبوك الكوري الجنوبي -بطل 2006-، السبت، في جيونجو في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويطمح العين لتحقيق نتيجة إيجابية تجعله يدخل لقاء الإياب الذي يستضيفه على أرضه في 26 الحالي بحسابات جيدة في طريقه للتتويج الثاني ومعادلة رقم الاتحاد السعودي (2004 و2005)، وغوانغجو ايفرغراندي الصيني (2013 و2015)، وهما الفريقان الأكثر تتويجا بلقب المسابقة بصيغتها الجديدة.
 
كما يتطلع العين لإعادة اللقب إلى غرب آسيا، بعدما كان السد القطري آخر المتوجين به عام 2011 على حساب تشونبوك بالذات، عندما هزمه في النهائي بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والاضافي 2-2 .
 
ولم يخسر العين خارج أرضه في النسخة الحالية سوى مرة واحدة كانت في ثاني مبارياته في دور المجموعات أمام الجيش القطري (1-2)، في حين فاز في الدور نفسه على الأهلي السعودي (2-1) في جدة، وتعادل مع ناساف الأوزبكي (1-1) في كارشي، وفاز في دور الـ16 على أرض ذوب آهان أصفهان الإيراني (2-صفر)، ومن ثم تجاوز مضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي (1-صفر) في ربع النهائي، وتعادل مع الجيش القطري (2-2) في الدوحة في نصف النهائي.
 
الآمال معقودة على عموري
 
ويعتمد العين في مسعاه لإحراز اللقب الثاني على مجموعة من اللاعبين المميزين، شارك أربعة منهم، الثلاثاء الماضي، في مباراة فاز بها منتخب الإمارات على نظيره العراقي 2-صفر في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا، وهم عمر عبد الرحمن وشقيقه محمد وإسماعيل أحمد ومهند العنزي.
 
واضافة إلى العنصر المحلي المميز، فان الرباعي الأجنبي لا يقل تأثيرا، حيث سجل البرازيلي داينفريس دوغلاس خمسة أهداف ومواطنه كايو فرنانديز هدفين، مقابل ثلاثة أهداف للجناح الكولومبي دانيلو اسبريلا، وهدف للاعب الوسط الدفاعي الكوري الجنوبي لي ميونغ .
 
ويفتقد العين لخدمات مدافعه محمد أحمد بسبب الاصابة، في حين ان مشاركة عامر عبد الرحمن غير مؤكدة للسبب نفسه الذي ابعده عن مباراة الامارات الاخيرة مع العراق.