اضراب في 85 % من مدارس العاصمة صنعاء

Monday 30 November -1 12:00 am
اضراب في 85 % من مدارس العاصمة صنعاء
----------

سجلت مدارس أمانة العاصمة إضرابا اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2017م بواقع 85% من إجمالي مدارس العاصمة صنعاء بعد أن نهبت مرتباتهم من قبل ميليشيا الإنقلاب الحوثي والتي لم تصرف لهم خلال نصف عام كامل سوى راتب شهر واحد على دفعتين بواقع نصف راتب لشهر سبتمبر المنصرم كان آخرها في شهر نوفمبر من العام الماضي .

وكشف مصدر مسئول بتربية أمانة العاصمة تحفظ على اسمه اليوم بأن المدارس التي سجلت حضورا تعليميا اليوم تعد بعدد الأصابع بعد تم رصد المدارس التي أضرب معلموها عن العمل اليوم وذهبوا للبحث عن أعمال يدوية للبحث عما يسد رمق أطفالهم تجاوز نسبة ال 85% على اعتبار أن عدد من المدارس المداومة لم يحضر من معلميها سوى بعدد أصابع اليد .

المصدر ذاته أكد بأن الجوع قد عصف بالتربويين بعد أن بلغ بهم مبلغا لا يطاق وأنهم هجروا مدارسهم بحثا عن لقمة العيش .

معتبرا أن ما يحدث يعد مقدمة حقيقية لثورة الجياع في العاصمة صنعاء بعد أن تعمدت ميليشيا الإنقلاب الحوثي على نهب أموال الشعب وثرواته وتقوم بشراء الأراضي والفلل والعمارات بمليارات الريالات وتعيش هي وطبقة سلالية بترف بالغ بات يولد حقدا شعبيا لن يرحمهم في الأيام القادمة من بطش الشعب اليمني . يشار إلى أن الحكومة الشرعية قد صرفت مرتب شهر ديسمبر من العام المنصرم لقطاع التربية وديوان عام الوزارة كاملا .

الأكثر قراءة