(مهرجان الشعوب والتراث بعدن) محور نقاش وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة "إبذار التنموية".

Wednesday 03 June 2015 1:20 pm
(مهرجان الشعوب والتراث بعدن) محور نقاش وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة "إبذار التنموية".
----------
عدن/ خاص 
ناقش وكيل وزارة الشباب والرياضة الاستاذ "خالد صالح حسين" مع رئيس مؤسسة إبذار التنموية " فارس هرهرة"، أمس الأربعاء الاستعدادات الأخيرة لإقامة (مهرجان الشعوب والتراث)، الأثنين القادم بمحافظة عدن.
وفي اللقاء الذي حضره مدير مكتب وزير الشباب والرياضة "وجدان الشعيبي"، ومدير إدارة الإعلام بالوزارة "فرحان المنتصر" والأمين العام المساعد لجائزة رئيس الجمهورية للشباب "شكري حسين"، أكد وكيل الوزارة على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الهادفة إلى أحياء دور الثقافة والتعريف بعادات وتقاليد اليمنيين والشعوب الأخرى.
وبين أن الوزارة بقيادة وزيرها الشاب "نايف صالح البكري" لن تألوا جهدا في الوقوف الى جانب الشباب المبدع، وتحفيزهم والوقوف إلى جانبهم، وبما يخدم تطلعاتهم في أحداث التغير المرجو والمستقبل المنشود.
وأبدى "صالح" استعداد الوزارة في رعاية المهرجان والمساهمة في نجاحه، انطلاقا من توجهها العام في رعاية الشباب والاهتمام بأعمالهم وإبداعاتهم المختلفة، والعمل على خلق شراكة حقيقية مع منظمات المجتمع المدني في جميع محافظات "الجمهورية اليمنية".
من جانبه استعرض رئيس مؤسسة إبذار التنموية "فارس هرهره"، الخطوات العملية التي قامت بها مؤسسته لتنفيذ الفعالية، المتوقع مشاركة عدد من المحافظات اليمنية فيها إلى جانب دولتي ( الهند والصومال).
وشكر، وزارة الشباب والرياضة بقيادة الاستاذ "نايف البكري"، على تجاوبها وتعاونها في إقامة الفعالية الثقافية، معتبرا ذلك "أعمال وطنية"، تأبى الوزارة الا على تسجيل حضورها فيها والختم عليها بأسمها.
وقال، كل التجهيزات والترتيبات للمهرجان تسير كما هو مخطط لها، مشيرا أن الهدف من إقامة الفعالية هو " إبراز الجانب الحضاري والثقافي لسكان المحافظات المشاركة ودولتي "الهند والصومال"، اللتان أعلنتا المشاركة فيها.
وأوضح، حرصنا على أحياء دور التراث ونشر ثقافات بلدنا، والمساهمة في الحفاظ على موروث الآباء والأجداد، وتعريف الناس بعاداتهم وتقاليدهم الجميلة، والإبقاء عليها من الاندثار.
ووفقا لهرهره " تقرر إقامة الفعالية الثقافية في فندق كورال بمدينة خور مكسر، عصر يوم الأثنين القادم الموافق 25 سبتمبر/ أيلول 2017 ، بمشاركة محافظات " عدن ولحج وتعز وحضرموت" بالإضافة الى الركن اليافعي ودولتي "الصومال والهند".