فينيسيوس الخائن.. من الفقر المدقع إلى جنة مدريد

Tuesday 24 October 2023 9:11 am
فينيسيوس الخائن.. من الفقر المدقع إلى جنة مدريد
يمني سبورت - كووورة
----------

ينتقي البرازيلي فينيسيوس جونيور، الأزياء التي تعكس شخصيته وتناسب طابعه الشبابي، كما يفضل الألوان الزاهية مثل الأصفر والأحمر والأزرق.

ويفضل نجم ريال مدريد، الأزياء الكاجوال، حيث يرتدي الجينز مع تيشيرتات أو قمصان بسيطة، بينما يرتدي البدلات والأزياء الأنيقة في المناسبات الرسمية.

ويضيف فيني، لمسات شخصية إلى إطلالته من خلال الإكسسوارات، حيث يرتدي الساعات العصرية والقبعات الشبابية والنظارات الشمسية. 

وخلال سلسلة "لايف ستايل"، يسلط موقع   الضوء على الوجه الآخر للنجوم، وفي الحلقة 14 سيكون الحديث عن فينيسيوس جونيور: 

الفقر المدقع

ولد فينيسيوس لعائلة فقيرة تكافح من أجل وجبتين في اليوم لأطفالها الثلاثة، ووجبة واحدة للأب والأم، وبالطبع كان الشارع، ميدانه الأول لممارسة كرة القدم.

وبدأ فيني، اللعب في فرق الصالات وعمره 7 سنوات، مما ساعده على تعزيز مهاراته، لينتقل بعدها بسنوات إلى فلامنجو، ليبدأ مسيرته الحقيقية مع كرة القدم.

ولعب فينيسيوس مع فلامنجو كظهير أيسر، إلا أنه سرعان ما أصبح آلة تهديفية أبهرت الجميع وخطفت الأنظار، فأصبح صانع الألعاب والهداف والنجم الأول في مراحل الناشئين.

ووصلت الفرصة التي كانت تنتظرها العائلة الفقيرة، حين استدعي لتمثيل منتخب البرازيل في بطولة أمريكا الجنوبية للناشئين، مما دفع فلامنجو لرفع قيمة الشرط الجزائي من 30 إلى 45 مليون يورو.

وذهب فيني إلى البطولة وأحرز 7 أهداف، وحصد كأس أفضل لاعب، كما حصلت البرازيل على اللقب، لتنتبه إليه فرق أوروبا وتبدأ الطلبات على الفتى الصغير، إلا أن الشرط الجزائي كان كبيرا.

Is Vinicius Junior Worth The $48.5 Million Real Madrid Payed?

جنة مدريد 

ضغط برشلونة للفوز بخدمات فيني إلا أن ريال مدريد قرر قلب الطاولة، وعرض 46 مليون يورو مقابل انتقاله للملكي في صيف 2017، وكانت ثاني أعلى صفقة في تاريخ كرة القدم البرازيلية بعد صفقة نيمار.

وانتظر فيني عاما كاملا حتى ينتقل فعليا إلى ريال مدريد، لأن عمره حينها كان 17 عاما، وبالتالي لا يسمح له باللعب خارج البرازيل التي تمنع اللاعبين قانونيا من الاحتراف خارج البلاد، قبل بلوغهم 18 عاما.

وفي يوليو/تموز 2018، أكمل فينيسيوس عامه 18، وظهر أول مرة مع ريال مدريد في 29 سبتمبر/أيلول 2018، حين دخل بديلا خلال ديربي مدريد، ليبدأ مسيرته المبهرة مع الميرنجي. 

خيانة برشلونة 

كشف أندريه كوري كشاف برشلونة في أمريكا الجنوبية، أن فينيسيوس كان قريبا من الانتقال للفريق الكتالوني، لولا خيانة وكلاء أعماله، على حد وصفه.

وقال كوري لصحيفة سبورت "أردنا التعاقد مع فينيسيوس قبل 3 سنوات ونصف من انضمامه لريال مدريد، إذ تم الاتفاق مع وكيليه فريدريكو بينا وستيفانو هويلا، وكانت لدي صداقة كبيرة معهما، وفي اللحظة الحاسمة للتعاقد، تمت الخيانة".

وأضاف "رغم أن فينيسيوس قال إنه من مشجعي برشلونة، وإن مثله الأعلى نيمار، وأكد أن ميسي أفضل من رونالدو، ثم عكس أقواله بعد انضمامه بالفعل إلى مدريد".

وواصل "كان وكلاء فينيسيوس في برشلونة، لكن فاجنر ريبيرو وكيل الأعمال الشهير، اتصل بلفورنتينو بيريز ونصحه بضم اللاعب، ودعاهم بعدها للذهاب إلى مدريد".

وزاد "جوني كالافات مدير الشئون الدولية لريال مدريد، قال إنه من المستحيل أن ينضم البرازيلي إلى فريقه، لأنه يعرف العلاقة القوية التي تربطني ببيئة اللاعب، قبل أن يعود وكلاء فينيسيوس إلى برشلونة، وتم الاتفاق معنا، وصافحوا أيدينا، ثم اختفوا وخانونا".

How Real Madrid star Vinicius Junior spends his millions

مؤسسة متكاملة 

يضمن مجتمع "VJR team" أن يكون البرازيلي على دراية جيدة بكل أحواله، وكذلك يعمل على رعايته الشخصية فيما يخص التدريب والطعام.

وكشفت صحيفة "جلوبو" أن أكثر من 10 أشخاص يعملون مع فينيسيوس جونيور بشكل مقرب، من بينهم طاهي ومصور خاص.

ويقوم الطاهي بإعداد وتقديم أطباق متوازنة، بحيث يتم التحكم في كمية الطعام الذي يتناوله فينيسيوس، علما بأنه وجبته المفضلة مزيج من الأرز والحبوب، كما تعد اللحوم البيضاء المكون الرئيسي في نظامه الغذائي.

ويعمل أخصائي العلاج الطبيعي تياجو لوبو، على إعادة تأهل فينيسيوس بعد كل مباراة، من أجل حمايته من الإصابات، كما وظف شركة "TMF" لإدارة حياته في أوروبا.

ويسعى فينيسيوس أيضًا إلى تخصيص وقت لمشروعه الذي أطلقه لمساعدة الأطفال الأكثر احتياجًا، وهو "معهد فينيسيوس"، ويركز المشروع على التعليم لجعل الدراسة أسهل وأكثر متعة.

وقال فيني عن ذلك "لا أريد رؤية المزيد من الأطفال مثل فينيسيوس ونيمار وكريستيانو رونالدو، أريد المزيد من الأطباء والأشخاص المؤهلين في جميع القطاعات لنتطور".