مراسل الجزيرة : يوضح حقيقة المعارك الدائرة في نهم شرق العاصمة صنعاء “تفاصيل”

Monday 30 November -1 12:00 am
مراسل الجزيرة : يوضح حقيقة المعارك الدائرة في نهم شرق العاصمة صنعاء “تفاصيل”
----------

أكد مراسل الجزيرة مباشر في اليمن “محمد القاضي ” أن منطقة “فرضة نهم” التابعة لمحافظة صنعاء، ما زالت تشهد حالة من القصف المتبادل ، وسط تقدم للجيش الوطني والمقاومة الشعبية .

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تفرض حصارا محكما على مقر اللواء «314» التابع للحرس الجمهوري ويسيطر عليه الحوثيين والقوات الموالية لهم بمنطقة «فرضة نهم» شرق العاصمة صنعاء.

وأكدت تلك المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تخوض معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وصالح، مشيرة الى انها احكمت سيطرتها على جبال «الصلب» ومنطقة «الخانق» وجبال «اللول» بالاضافة الى عددا من المواقع بالفرضة حسب موقع “مأرب برس” .

ونوهت إلى أن تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الطريق إليها من محافظة مأرب لدعمها في تحرير صنعاء من قبضة «الحوثيين» وقوات «صالح».

الى ذلك قال شهود عيان، ان حوالي عشرات الاطقم التابعة للحوثيين مرت اليوم الاحد من منطقة ارحب باتجاه فرضة نهم قادمة من محافظة عمران كتعزيزات عسكرية لهم.

يذكر ان مديرية نهم هي أولى مناطق محافظة صنعاء من الناحية الشرقية وتبعد عنها نحو قرابة 40 كيلومترا ، وتفصل سلسلة جبال وعرة المديرية عن العاصمة صنعاء.