بيرهوف يستبعد عودة لام لصفوف الـ"مانشافت"

Monday 30 November -1 12:00 am
بيرهوف يستبعد عودة لام لصفوف الـ"مانشافت"
----------

أكّد مدير المنتخب الألماني أوليفر بيرهوف أنّ القائد الأسبق للمانشافت، لن يعود إلى المنتخب.

قال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني لكرة القدم إنه لا يتوقع عودة فيليب لام نجم بايرن ميونيخ إلى صفوف المنتخب الألماني المانشافت استعداداً لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة يورو 2016 رغم اعتراف بيرهوف بحاجة المانشافت إلى تضافر كل والعناصر ليتماسك بعد الفوز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وصرّح بيرهوف، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قائلاً إنّه تحدث إلى لام مؤخّراً ولم يشعر بأنّه يفكر في العودة لصفوف المانشافت.

وتابع بيرهوف: "كل من يعرف فيليب (لام) أو قرأ تعليقاته أو تحدّث إليه شخصياً، يدرك أنّ قرار عودته لصفوف المانشافت أمر مستبعد. علينا احترام هذا".

واعتزل لام (32 عاماً) اللعب الدولي بعد الفوز مع المانشافت بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، حيث كانت المباراة النهائية للبطولة والتي فاز فيها المنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني 1-0 هي المباراة الدولية رقم 113 للام مع الفريق.

وأوضح لام أنّه سيعتزل اللعب تماماً بعد انتهاء عقده الحالي مع بايرن في حزيران/يونيو 2018.

ولم يجد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني حتى الآن البديل المناسب للام على الصعيد الدفاعي.

وقال بيرهوف إنّ المنتخب الألماني يضم الآن نجوم جدد انضموا لصفوف الفريق يجب أن يتطوّر مستواهم سوياً".

وأوضح: "خسرنا ثلاثة لاعبين أساسيين بالفريق بعد كأس العالم نظراً لاعتزال لام وبير ميرتساكر وميروسلاف كلوزه اللعب الدولي. لدينا لاعبون آخرون يتحملون المسؤولية الآن وهم مانويل نيوير وجيروم بواتينغ وسامي خضيرة وماتس هوملز وتوماس مولر وباستيان شفاينشتيغر".

وأكد: "بالإضافة لهذا، هناك لاعبون مثل إلكاي غوندوغان وتوني كروس قدموا إنجازات عدة مع المنتخب وأنديتهم.. خلال العام والنصف عام الماضيين، لم يكن هناك استقرار في هيكل المنتخب بسبب الإصابات العديدة التي شهدها الفريق. ولهذا، ستكون فترة الاستعدادات ليورو 2016 في غاية الأهمية".

وتولّى بيرهوف (47 عاماً) نجم هجوم وقائد المنتخب الألماني سابقاً منصب مدير المانشافت في 2004 ويمتد عقده مع الفريق حتى 2020، فيما ينتهي عقد لوف في 2018.

وإلى جانب كونه مديراً للمنتخب الألماني، يتولّى بيرهوف أيضاً الإشراف على أكاديمية الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وعن مستقبله، قال بيرهوف إنه لن يظل مع الاتحاد الألماني للعبة إلى الأبد.