طائرة شحن تحمل امدادات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة تصل الى صنعاء

Monday 30 November -1 12:00 am
طائرة شحن تحمل امدادات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة تصل الى صنعاء
----------
 
صنعاء، اليمن، 21 سبتمبر 2016 -  تلقى اليوم صندوق الأمم المتحدة للسكان شحنة أدوية ومستلزمات طبية بقيمة 200,000$ و التي من شأنها تلبية احتياجات الصحة الإنجابية العاجلة للنساء والفتيات اللاتي يرزحن تحت وطأة الصراع الحالي في اليمن.
ما يقرب من 500,000 يمني سيستفيد من مستلزمات الصحة الإنجابية المقدمة بالإضافة الى اكثر من 80,000 إمراة و فتاة في 14 محافظة في شمال وجنوب البلاد سيستفدن من هذه المسلتزمات بشكل مباشر. هذه المسلتزمات الطبية ستساعد على ولادات آمنة ونظيفة، بما في ذلك الولادات المنزلية وكذلك في التعامل مع الإجهاض والمضاعفات المصاحبة للحمل، و توفير وسائل تنظيم الأسرة.
ويأتي وصول هذه الشحنه كتقدم كبير في إيصال المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة بعد ان كان وصول حقائب الصحة الإنجابية يأخذ خمسة أشهر عن طريق ميناء الحديدة وسبعة أشهر اخرى لتصل من جيبوتي بسبب الحصار الجوي والبحري. 
وعلى الرغم من التحديات الأمنية واللوجستية، يواصل صندوق الأمم المتحدة للسكان جهوده الرامية لتلبية احتياجات النساء والفتيات في مجال الصحة الإنجابية، والمساعدة في حمايتهن من العنف القائم على النوع الإجتماعي. هناك ما يقرب من 453,000 إمراة و فتاة في سن الإنجاب استفدن من الإمدادات السابقة من حقائب الصحة الإنجابية. وبالإضافة إلى ذلك، يدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان حوالي 200 من المرافق الصحية في جميع أنحاء البلاد بمعدات ومستسلزمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة. وفي المناطق النائية المتضررة من النزاع، دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان العيادات و الفرق المتنقلة التي تعمل تقديم خدمات الصحة الإنجابية والتي تشمل الرعاية قبل الولادة وبعدها، وخدمات تنظيم الأسرة والمساعدة من أجل ولادة آمنة.
من جانب أخر، قام صندوق الأمم المتحدة للسكان بتوزيع بأكثر من100,000 من حقائب الكرامة للنساء والفتيات الأكثر تضررا في 19 محافظة في اليمن. و الحقيبة عبارة عن مجموعة متكاملة من الأدوات و الملابس و المواد الصحية من شأنها المساعدة على توفير خدمات النظافة الشخصية للنازحات.
بالإضافة إلى ذلك، حصلت  أكثر من10,000 ناجية من العنف القائم على النوع الإجتماعي على خدمات الصندوق والتي تشمل الدعم النفسي والاجتماعي والمساعدة القانونية والإيواء والإحالة للخدمات الصحية ولخدمات أخرى وجلسات التوعية والتى يتم فيها ايضا إشراك الرجال الفتيان.