تفاصيل الخسارة اليمنية امام اليابان "تقرير خاص"

Monday 30 November -1 12:00 am
تفاصيل الخسارة اليمنية امام اليابان "تقرير خاص"
----------
البحرين / شكري حسين :
خسر منتخبنا الوطني للشباب مواجهته الأولى امام المنتخب الياباني ، بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما عصر الجمعة برسم مواجهات كاس اسيا للشباب " المجموعة الأولى" التي تستضيفها البحرين في الفترة من 13_ 30 اكتوبر الجاري.
ولم تخرج المباراة عن اطار المتوقع رغم الصلابة الدفاعية التي ابداها لاعبو الأحمر الشاب خاصة في الحصة الأولى، والتي تمكن فيه رباعي الدفاع ومن بعده حارس المرمى في تعطيل معظم الهجمات، بعد التراجع غير المبرر للاعبي المنتصف وبقاء افضل لاعبي اليمن "احمد السروري" اسير الكماشة اليابانية المطبقة وغياب المساندة الحقيقية باستثناء تجليات علي حفيظ التي لم يكتب لها النجاح في اكثر من مناسبة.
ومابين محاولات متكررة من الفريق المنافس وصلابة دفاعية يمنية انتهت الحصة الأولى على وقع التعادل السلبي.
لم تدم عذرية الشباك اليمنية كثيرا، فمع اللحظات الأولى لانطلاق الحصة الثانية تمكن المنتخب الياباني من الوصول الى حارس منتخبنا "سالم الهارش" عبر عرضية جميلة من الجهة اليسرى للملعب تطاول لها "أوجاوا كوكي" برأسه معلنا تسجيل الهدف الأول، صاحبة فتور واحباط من قبل لاعبينا ، قبل ان يفيق الجميع على صدمة الهدف الثاني الذي جاء بعد تناقل جميل للاعبي خط المقدمة الياباني، د78 ، لتزداد معاناة المنتخب أكثر في ظل السعي الحثيث لزيادة الغلة من قبل الفريق المنافس لينجح اللاعب اوجاوا مجددا من تسجيل الهدف الثالث د88 ، ومضت باقي الدقائق دون جديد يذكر حتى اعلن الحكم البحريني نهاية المباراة بفوز صريح لليابان وخسارة متوقعة لليمن.
لقطات من المباراة 
* أحمد السروري مشروع لاعب كبير، فعلى الرغم من وقوعه وسط كماشة دفاعية كبيرة الا انه كان مصدر ازعاج دائم لدفاعات الخصوم، مستغلا سرعته ومهاراته، التي لم يكتب لها النجاح في ظل غياب المساندة وعودة لاعبي الوسط لمساندة خط الدفاع 
* الخسارة امام اليابان بدت منطقية وواقعية في ظل الظروف التي صاحبة استعدادات المنتخب وغياب المعسكرات والمباريات الكثيرة فضلا عن الظروف التي تمر بها البلاد عموما، فضلا عن ان المنافس من اعتى فرق اسيا، واكثرها حضورا وألقا خلال الـ 20 سنة الأخيرة .
النفيعي الاخطاء الدفاعية كلفتنا 
عزا الكابتن محمد النفيعي مدرب مدرب منتخبنا الوطني للشباب، الخسارة الى الاخطاء الدفاعية خاصة في الشوط الثاني، وانخفاض ترموتر اللياقة البدنية، نظرا لقصر فترة الاعداد، مؤكدا في سياق حديثه الى ضرورة التعامل بشكل جيد امام المنتخبين القطري والايراني، وعدم الوقوع في شرك الاهداف القاتلة.
مدرب اليابان، اثنى على اداء فريقه رغم الصعوبات التي واجهها لاعبي منتخبه خاصة في الشوط الأول، معبرا عن سعادته في تحقيق الانتصار واحراز النقاط الثلاث، التي ستدعم من حظوظ فريقه على المنافسة على بطولة المجموعة.
مؤكدا ان فريقه عانى كثيرا قبل تحقيق الفوز نظرا للقتالية وروح الحماس والتنافسية التي تحلى بها لاعبو اليمن طوال شوطي اللقاء.