ترامب "لايثق بتصويت زوجته" فهل يصل إلى الرئاسة .. ؟! (صورة)

Monday 30 November -1 12:00 am
ترامب "لايثق بتصويت زوجته" فهل يصل إلى الرئاسة .. ؟! (صورة)
----------

أثارت نظرات للمرشح الجمهوري في سباق الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، إلى زوجته أثناء الأدلاء بالتصويت ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي. 

 

ووصف نشطاء عرب وأجانب إن "ترامب" يبدو أنه لا يثق بمن يحيطون به. في الوقت الذي ظهر فيه ينظر بفضول شديد إلى تصويت زوجته. الأمر نفسه حدث مع نجل ترامب الذي كان ينظر إلى تصويت زوجته .

 

ويواصل ملايين الأمريكيين، الثلاثاء، الإدلاء بأصواتهم، في الانتخابات الرئاسية، في واحدة من أكثر الانتخابات إثارة للجدل. وبعد بدء الاقتراع بساعات تزايدت حظوظ المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، في الفوز بالمنصب، وفق موقع ومدونة أمريكيين شهيرين، في مراقبة وجمع بيانات الانتخابات.

 

وبحسب المراقبين فإن تلك توقعات الهيئات المعنية بمتابعة العملية الانتخابية قد تتغير، من وقت لآخر، وفقاً لتغير البيانات القادمة من مراكز الاقتراع.

 

والانتخابات الرئاسية الأمريكية هي عملية غير مباشرة، فالناخبون يختارون مندوبين يشكلون "المجمعات الانتخابية"، التي تنتخب الرئيس.

 

وليفوز المرشح بالرئاسة، عليه أن يحصد 270 صوتاً (النصف 1) في المجمع الانتخابي (538 عضوا)، المكون من ممثلين عن الولايات الخمسين، يساوي عددهم مجموع ممثلي هذه الولايات في مجلسي النواب والشيوخ (الكونجرس)، إضافة إلى 3 ممثلين لمقاطعة كولومبيا، التي تضم العاصمة واشنطن؛ لأنها غير ممثلة في الكونجرس.