تعز تحيي الذكرى الأولى لاستشهاد السهيان والكتبي

Monday 30 November -1 12:00 am
تعز تحيي الذكرى الأولى لاستشهاد السهيان والكتبي
-يمني سبورت : ( يمن فويس)
----------
 
برعاية محافظ محافظة تعز أحيا مجلس تنسيق المقاومة الأربعاء، الذكرى الأولى لاستشهاد قائد العلمليات للقوات السعودية باليمن العقيد عبدالله السهيان والعقيد الاماراتي سلطان الكتبي.
 
وفي الذكرى قال العقيد الركن منصور الحساني الناطق باسم الجيش الوطني في محافظة تعز في كلمته التي ألقاها انه لمن دواعي الفخر والاعتزاز ان نحتفل اليوم بالذكرى الاولى لاستشهاد البطلين العقيد الركن عبدالله السهيان والعقيد سلطان الكتبي اللذان استشهدا على تراب اليمن في مواجهة المشروع الفارسي بكل اطماعه السوداء المحملة بأحقاده التاريخية ضد الامة العربية والاسلامية ، والتي تنفذ اليوم حربها التدميرية ضد الوطن العربي وتقوم بابشع جرائمها في سوريا والعراق واليمن عبر عملائها المحليين.
 
وقال العقيد الحساني لقد كانت عاصفة الحزم من أهم تجليات أمتنا التاريخية ، ومنعطفا لم يعمل له الاعداء حسابا لكنها الامة التي من طبيعتها النهوض عند التحديات .
 
وحيا الحساني دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والدور المتميز لدولة الامارات العربية باسم الجيش والمقاومة الشعبية وإننا نعاهد الله أن نكون أوفياء للشهديين وكافة الشهداء وللشعب وثورته ولاشقائنا .
 
وشدد بقوله إن أمْنُنَا واحد ومصيرنا واحد وتضحياتنا تصب لتحقيق أمن اليمن والخليج والمنطقة والعالم ولمواجهة كافة الاخطار والتحديات في الحاضر والمستقبل .
كما ألقى عارف جامل وكيل محافظة تعز كلمة السلطة المحليةاستعرض فيها دور الشهيدان في معركة الدفاع عن الشرعية، وتضحياتهم الجسيمة.. معتبراً ان تلك الدماء التي امتزجت بالدم اليمني، ستكون حافزا لمواصلة معركة الكرامة والشرف وتحرير ما تبقى من المحافظات، وقطع يد المليشيا الطائفية، التي تسعى لتنفيذ اجندة إيران في زعزعة امن واستقرار اليمن والمنطقة.
 
تخللت الذكرى الذي حضرها العديد من قيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والقيادات التنفيذية والمؤسسات العسكرية والأمنية والاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والأعيان والشخصيات الاجتماعية ، كما تم تكريم اسر الشهداء بدرع مجلس تنسيق المقاومة تسلمها ناطق الجيش الوطني في تعز العقيد الركن منصور الحساني وبدوره سيوصلها الى مقر قيادة التحالف بالعاصمة المؤقتة عدن .
واشتملت الذكرى على العديد من الفقرات الفنية تضمنت انشوده عن الشهيدين البطلين ودول التحالف بعنوان "شكرا سلمان " والقصائد الشعرية .