محافظة شبوة تقرر الغياب عن بطولة رياضية تقام برعاية الرئيس هادي

Monday 30 November -1 12:00 am
محافظة شبوة تقرر الغياب عن بطولة رياضية تقام برعاية الرئيس هادي
- متابعات:
----------
رفض مكتب الشباب والرياضةو فرع اتحاد كرة القدم بمحافظة شبوة، المشاركة في بطولة الشهيد اللواء جعفر محمد سعد، لمنتخبات المحافظات الجنوبية، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة 30-20 ديسمبر الحالي. 
 
هذه الخطوة غير المبررة اثارة استياء الأوساط الرياضية في شبوة خاصة ومحافظات الجنوب بصورة عامة. 
 
وافادت مصادر مطلعة لـ"عدن تايم" أن مكتب الشباب واتحاد الكرة بشبوة، تعذرا في بداية الأمر بصعوبة المشاركة لعدم توفر الدعم اللازم، وأنهما قدما تصور بالمشاركة، لمحافظ المحافظة احمد لملس -المعين حديثاً- بمبلغ اجمالي ثلاثة مليون ريال، إلا أن المحافظ اكد لهما عدم قدرته على توفير كامل المبلغ، والتزامه الشخصي بمليون ريال.
 
واضافت تلك المصادر أن وزير الشباب والرياضة نائف البكري، قد ابدأ حرصه على ضرورة مشاركة منتخب شبوة، ووجه بتحمل نفقات مشاركته في البطولة -بحسب الوثيقة المرفقة-، وكانت الأمور تسير باتجاه سفر بعثة شبوة لعدن. إلا أن الجميع تفاجأ بمنع منتخب شبوة من استكمال ترتيبات السفر والاستعداد للمشاركة في البطولة. 
 
مصادر اخرى، أكدت ان مدير مكتب الشباب والرياضة مهدي الدحيمي، الرافض لتسليم مهام المكتب لخلفه محسن سنان، الذي صدر قرار بتكليفه من قبل الوزير في يناير الماضي، هو من يقف خلف قرار رفض المشاركة .
 
وكشفت تلك المصادر أن سبب رفض المشاركة، احتجاجاً من الدحيمي على توجه الوزير نحو تغييره. 
 
مصدر في مقاومة شبوة - اعتذر عن كشف اسمه- طالب المحافظ عبر "عدن تايم"، بضرورة الاسراع في تغيير مدير مكتب الشباب الحالي ومحاسبته على تغييب شبوة من المشاركة في هذا العرس الجنوبي .
 
يذكر ان البطولة التي ستنطلق منافساتها يوم غدا بلقاء يجمع عدن بحضرموت تقام برعاية الرئيس هادي ويتم تنظيمها تكريما لاسم الشهيد جعفر محمد سعد.