القيادات العليا للمليشيات الانقلابية تضع مصير المخلوع صالح بيد عبدالملك الحوثي

Monday 30 November -1 12:00 am
القيادات العليا للمليشيات الانقلابية تضع مصير المخلوع صالح بيد عبدالملك الحوثي
----------
أفادت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء بأن اجتماعاً طارئاً جرى يوم الجمعة الماضي بين عدد من قيادات الحوثي البارزة وذلك لتحديد المصير الأنسب للرئيس السابق علي صالح، وذلك في ظل التطورات التي يشهدها تحالف الانقلاب بعيد إقامة المؤتمر مرجاناً حاشداً للاحتفاء بذكرى تأسيسه الـ 35 يوم الخميس الفائت.
وبحسب المصادر فقد نوقشت في الاجتماع عدد من الطرق لفض النزاع مع صالح، كان أبرزها خيارين الأول عدم تصعيد الموقف ضده في الوقت الحالي والاكتفاء بالهجوم الإعلامي نحوه وتضييق السلطات عليه، وأصحاب هذا الرأي هم صالح الصماد وأبو علي الحاكم ومحمد عبدالسلام، في حين رأى جناح آخر في الجماعة حسم الموقف بشكل نهائي واعتقال صالح أو قتله إن استدعى الأمر ذلك، وأصحاب هذا الرأي هم محمد الحوثي وأبو الكرار عبدالكريم الخيواني وعبدالله الرزامي.
كما أكدت ذات المصادر أن الاجتماع انفض دون اتفاق، بينما تم الرفع بالخيارات الى زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي للفصل والبت في الموضوع.
يأتي ذلك في وقت شهدت فيه منطقة حدة المصباحي اشتباكات مسلحة مساء يوم السبت  بين نقطة أمنية تابعة للمليشيا ومرافقين تابعين لنجل علي صالح (صلاح) إثر إصرار النقطة تفتيش الموكب وهم ما قوبل برفض نجل صالح، قبل أن يشتعل الموقف بين الطرفين وينتج عنه مقتل أحد القيادات البارزة المقربة من صالح.