الوزير نايف البكري يبحث مع السفير الصيني العلاقات الرياضية بين البلدين

Monday 30 November -1 12:00 am
الوزير نايف البكري يبحث مع السفير الصيني العلاقات الرياضية بين البلدين
-يمني سبورت:
----------
التقى وزير الشباب والرياضة نايف البكري اليوم الاربعاء سفير جمهورية الصين الشعبية الصديقة لدى اليمن تشين شي، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجال الرياضي وسبل تعزيزه وتطويره. 
وأعرب الوزير نايف البكري عن شكر وتقدير الشعب اليمني وقيادته السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمواقف الإيجابية لجمهورية الصين الشعبية الصديقة تجاه اليمن وقضاياه الوطنية وفي أزمته الراهنة , وكافة أوجه التعاون التي تقدمه في المجالات الرياضية والإنسانية والاقتصادية والتعليمية.
واشاد الوزير البكري بالدور الصيني في دعم الرياضة اليمنية، مؤكدا على اهمية عودة العلاقة الرياضية مع الصين الى سابق عهدها من الازدهار الذي عاد بالنفع على رياضتنا المحلية.
من جانبه اكد سعادة السفير الصيني تشين شي ، ان بلاده على استعداد لدعم الرياضة اليمنية ، ودعم اقامة دورات تدريبية متعددة للكوادر اليمنية، لافتا الى الدور الكبير الذي تقوم به الرياضة وطنيا واجتماعيا في حياة الشعوب والامم .
واشاد السفير الصيني بما تقوم به وزارة الشباب والرياضة في بلادنا من نشاط بين اوساط الشباب والرياضيين رغم معاناة الحرب، مؤكدا ان الصين تدين وترفض الزج بالأطفال اليمنيين الى جبهات القتال، وان دور الشباب والاطفال هو التعليم والرياضة.
وفي الشأن اليمني العام جدد سعادة السفير تشين شي التأكيد على الموقف الصيني الداعم لحل الازمة اليمنية وفق المرجعيات والقرارات الاممية، وان الصين تدعوا الى إنها الحرب ، وتدعم وحدة واستقرار اليمن.
وفي اللقاء اعلن سعادة السفير الصيني تشين شي ، عن تقديم خمسة كمبيوترات هدية لوزارة الشباب والرياضة في العاصمة المؤقتة عدن.