"صحيفة سعودية" تكشف عن سبب هروب طاقم السفارة الايرانية من صنعاء

Monday 30 November -1 12:00 am
"صحيفة سعودية" تكشف عن سبب هروب طاقم السفارة الايرانية من صنعاء
- المصدر: مواقع
----------

 

وصفت صحيفة سعودية طريقة مغادرة طاقم السفارة الإيرانية للعاصمة اليمنية بالهروب من انتفاضة تهز اليمن،وقالت صحيفة سبق الالكترونية السعودية ان مغادرة بعثة السفارة الايرانية بصنعاء"جاءت بمنزلة هروب في ظل انتفاضة تهز اليمن ضد الإيرانيين والحوثيين؛ لما تسببوا به من مآسٍ في اليمن خلال سنوات". وأكدت الصحيفة ان السفارة الإيرانية تعرضت لأضرار من جراء الانتفاضة ضدهم في صنعاء مؤخرًا.


ونقلت الصحيفة السعودية الالكترونية عن صحفي إيراني على أنباء مغادرة طاقم السفارة الإيرانية في صنعاء إلى خارج الجمهورية اليمنية، مشيرًا في تغريدة له إلى أن الطاقم يوجد في مسقط.

 

و نقلت الصحيفة عن أمير طاهري، الصحفي الإيراني المتواجد في باريس،بان مسؤولين في الوزارة يؤكدون "أن معظم موظفي سفارة إيران غادروا صنعاء إلى مسقط (عُمان)، حيث سيعملون من مكاتب مؤقتة".
وتابع: يأتي ذلك وسط مخاوف من أن يخسر الحوثيون صنعاء، فيما لا توجد أنباء عن الوحدة الاستشارية العسكرية الإيرانية التي يبلغ قوامها 200 جندي، التي تتعلق بأنصار الله.


وسبق للصحيفة وان نقلت بوقت سبق عمن تصفه بالسكرتير والصحفي السابق لرئاسة الجمهورية اليمنية مختار الرحبي قد كشف عن معلومات تشير إلى أن السفارة الإيرانية في صنعاء قامت بنقل كامل طاقم سفارتها إلى خارج اليمن.


وقال "الرحبي": تأتي هذه التطورات بعد انتفاضة صنعاء التي أعلنها الرئيس السابق علي عبدالله صالح - رحمه الله - واستعدادات من الجيش الوطني لتحرير صنعاء من المليشيات.

 

- المصدر: مواقع