مستشار الرئيس هادي يدافع عن المجلس الانتقالي الجنوبي ويؤكد انه معترف به اقليميا ودوليا

Monday 30 November -1 12:00 am
مستشار الرئيس هادي يدافع عن المجلس الانتقالي الجنوبي ويؤكد انه معترف به اقليميا ودوليا
----------
دافع احد مستشاري الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بشدة عن ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي قاد مواجهات مسلحة ضد الحكومة الشرعية في عدن، في محاولة انقلاب وتمرد ضدها وفق توصيف رئيس الوزراء احمد بن دغر.
 
واعتبر حيدر أبو بكر العطاس، مستشار هادي، أن  فشل المجلس الانتقالي الجنوبي سينهي القضية الجنوبية إلى الأبد، و لن تقوم للجنوبيين بعدا قائمة.
 
و دعا العطاس، رئيس حكومة الوحدة (1990 – 1994) إلى عقد مؤتمر جنوبي يجمع القيادات الجنوبية كافة.
 
و لفت إلى وجود أطراف تريد إثارة الفتنة بين الجنوبيين و تستهدف بشكل مباشر وحدة الصف الجنوبي حتى يسهل عليها إسقاط الجنوب مرة أخرى كما حدث في 1994.
 
و رأى العطاس أن جميع القيادات لن تسمح لهذه الأطراف النيل من اللحمة الجنوبية بأي شكل من الأشكال. لافتا إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي أصبح أمراً واقعاً أمام المجتمع الإقليمي و الدولي و كل الخطوات التي تقوم بها قيادة المجلس إيجابية.
 
و دعا مستشار هادي، قيادات المجلس إلى احتواء الأصوات التي تغرد خارج سرب الانتقالي و ضمها للمجلس عبر مؤتمر جنوبي – جنوبي يجتمع فيه جميع القيادات الجنوبية.
 
و أكد على ضرورة حل نقاط الاختلاف تحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، المعترف به دولياً و إقليمياً في إطار تنسيق كامل مع القيادات الجنوبية في الحكومة (الشرعية).
 
وتاتي هذه التصريحات رغم اصدار الرئاسة الشرعية بيان عقب تشكيل المجلس الانتقالي اكدت فيه عدم الاعتراف به واقصت غالبية اعضائه الذين كانوا مسؤولين في الحكومة الشرعية.

الأكثر قراءة