في ظل اهتمام ومتابعة حثيثة لوزير الشباب والرياضة ..

تأهيل ملعب "الحبيشي" .. خطوات متسارعة على طريق الإنجاز

Tuesday 21 May 2019 9:44 am
 تأهيل ملعب "الحبيشي" .. خطوات متسارعة على طريق الإنجاز
----------
تقرير / حسن عياش :
تواصل  الجهة المنفذة لمشروع تأهيل ملعب الشهيد الحبيشي التاريخي في العاصمة المؤقتة عدن، والمتمثلة بمؤسسة حوشب للمقاولات، الأعمال المنصوص عليها في الاتفاقية الموقعة مع وزارة الشباب والرياضة بشأن مشروع التأهيل.
وشهدت وتيرة العمل في الملعب ارتفاع ملحوظ يؤكد الحرص على تعويض فترة التوقف الناجمة عن صعوبات مالية، حيث أكدت محسن علي بيبك مدير عام المشاريع في وزارة الشباب والرياضة أن الأيام الماضية سجلت حركة دؤوبة في الملعب للاستفادة من الوقت وقطع مراحل مهمة في التنفيذ.
وأكد مدير المشاريع في الوزارة محسن علي بيبك أن العمل مستمر  وعلى فترتين صباحية ومسائية .
وبحسب مدير عام المشاريع فإن الأسبوع القادم سوف يشهد فرش مادة الأسفلت للملعب وهي المرحلة قبل الأخيرة  للأعمال الخاصة بأرضية الملعب والتي يليها فرش العشب الاصطناعي.
من ناحيته أوضح المهندس حسن ياقوت الذي يتولى الإشراف الفني على المشروع  أن اعمال اعادة التأهيل متواصلة, حيث تجري هذه الأيام أعمال تجهيز أرضية الملعب واستكمال الاعمال الناقصة في طبقة الكري (الباسكورس) بعدما تم توريد الكمية المتبقية منها.
واضاف المهندس ياقوت قائلا :"سيتم باذن الله اليوم (أمس) فرش الباسكورس وبعد ذلك سوف ننتقل مباشرة لأعمال فرش طبقة الاسفلت الخشن.
وكانت الفترة الماضية قد شهدت تقديم الجهة المنفذة ممثلة بالمقاول عينة من العشب الذي سيتم فرشه بأرضية الملعب ، و المصنّع في هولندا وفقا لمعايير فنية عالية الجودة.
وحازت العينة المقدمة على الموافقة بعد مطابقتها بالشروط المطلوبة.
 وتولي قيادة وزارة الشباب والرياضة اهتماما خاصا لانجاز مشروع التأهيل لملعب الشهيد الحبيشي انطلاقا من حرصها على الحفاظ عليه باعتباره رمزا تاريخيا للرياضة ومعلما وطنيا يدل على ريادة عدن والوطن في هذا المجال الإنساني المهم.
وأكد معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ/ نايف صالح البكري, مرارا , وفي غير مناسبة, أن تأهيل ملعب الحبيشي والحفاظ عليه وتطوير مرافقه بصورة لائقة هو إحدى الأولويات المهمة بالنسبة للوزارة وقيادتها، نظرا للقيمة الكبيرة التي يمثلها والمكانة التي يحظى بها لدى شباب ورياضيي الوطن عامة وعدن بشكل خاص.
 ودشن العمل بمشروع إعادة التأهيل في 29  يوليو 2017, قبل أن تعترضه بعض الإشكاليات المالية التي أثرت على سير العمل وحالت دون الالتزام ببنود الاتفاقية , وتأخير التسليم.
ويشمل المشروع الذي يقام بتمويل حكومي بلغ 371 مليون ريال على إعادة بناء المنصة الرئيسة للملعب وبناء غرف للحكام تحتها ، وتعشيب  أرضية الملعب بالعشب الصناعي المعتمد من الفيفا، وتركيب مقاعد للجمهور ولكبار الضيوف وصيانة الإنارة ومولد الكهرباء.
وتأمل وزارة الشباب والرياضة أن تنجح جهود التسريع في إنجاز المشروع خلال العام الحالي 2019 الذي أطلقت عليه " عام المشاريع "  والمتضمن خطة طموحة لتنفيذ جملة من مشاريع البنية التحتية الهادفة إعادة تأهيل المنشآت التي دمرها الحوثيون في حربهم على الوطن والشعب وإقامة مشاريع جديدة لقطاع الشباب والرياضة الذي يمثل الواجهة في رهان المستقبل لدى الدولة والقيادة والسياسية .