فيديو مذهل لدبابة ألمانية تسحق سيارة BMW.. حولتها إلى قطع صغيرة في لحظات (فيديو)

Sunday 16 June 2019 4:52 pm
فيديو مذهل لدبابة ألمانية تسحق سيارة BMW.. حولتها إلى قطع صغيرة في لحظات (فيديو)
----------
انتشر مؤخراً فيديو مذهل لدبابة تسحق سيارة من طراز BMW، بعد أن أسرعت نحوها بكامل سرعتها.
تظهر في الفيديو دبابة من طراز «ليوبارد 2 إيه 4″، والتُقط خلال نسخة عام 2018 من المسابقة المعروفة باسم «تحدي دبابات أوروبا القوي»، والتي استضافها الجيش الألماني وقوات الجيش الأمريكي في أوروبا في منطقة تدريب غرافنفور الألمانية.
في الفيديو يمكن رؤية الدبابة وسماع صوتها المدوّي وهي تُسرع على طريقٍ ترابي مثيرةً عاصفة من الغبار، وتتجه نحو سيارة طراز BMW من نوع سيدان الفئة الثالثة، يعود طرازها إلى منتصف التسعينيات، وفق صحيفة Daily Mail البريطانية.
تستمر الدبابة في التقدم بسرعةٍ كبيرة نحو السيارة دون إبطاء، وحين تصطدم بها ترتفع قليلاً عن الأرض، وتتطاير شظية عالياً إلى السماء، قبل أن تخرج الدبابة من المشهد. وتتحطم السيارة إلى قطعٍ صغيرة.
تزن دبابات ليوبارد نحو 61 ألف كيلوغرام، وتبلغ قوة محركاتها نحو 1479 حصاناً. وحسبما أفاد موقع The Drive، يبدو أنَّ الدبابة كانت تتحرك بأقصى سرعةٍ لها، وتبلغ 45 ميلاً في الساعة (72.4 كيلومتر في الساعة).
ووفقاً لموقع Military Notes، يُقال إنَّ الدبابة التي تظهر في الفيديو تنتمي لكتيبة المدرعات الرابعة عشر التابعة لسرية الدبابات السادسة بالجيش النمساوي، وكانت تخوض حينها مسار القيادة الدقيقة في التحدي.وتُظهر مقاطع أخرى الدبابة وهي تسحق سياراتٍ من نوعي بي تي كروزر وستيشن خلال التحدي.