أخر مستجدات المواجهات في جميع مديرات عدن حتى فجر اليوم "تفاصيل خاصة"

Saturday 10 August 2019 1:03 am
أخر مستجدات المواجهات في جميع مديرات عدن حتى فجر اليوم "تفاصيل خاصة"
----------
أكدت مصادر ميدانية وشهود عيان لمراسل "يمن الغد" استمرار العمليات العسكرية والمواجهات على اشهدها شمال العاصمة عدن بالتزامن مع دوي انفجارات عنيفة وبشكل متقطع.
وقالت مصادر "يمن الغد": أن دوي الانفجارات مازالت متواصلة حتى اللحظة الساعة الثانية فجر اليوم السبت 10أغسطس وتشتد وتيرة القصف والانفجارات باتجاه منطقة الكراع بمديرية دار سعد شمال عدن".
وأضافت المصادر ان مواجهات شرسة وتبادل قصف عنيف يجري الان بين قوات اللواء الرابع حماية رئاسية بقيادة مهران القباطي الموالي للشرعية من جهة وبين الحزام الأمني والقوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي من جهة أخرى ولم تتوقف منذ صباح أمس وحتى الان"، مشيرة إلى ان المواجهات والقصف المتواصل خلف ضحايا كثر في صفوف المدنيين فضلا عن الأضرار المادية في الممتلكات ومنازل وسيارات المواطنين والمحلات التجارية.
إلى ذلك تشهد مديرية كريتر منذ صباح أمس اشتباكات عنيفة وحرب شوارع بين قوات الحماية الرئاسية والقوات الجنوبية في الاحياء السكنية للمدينة كريتر حيث تقدمت الحماية صباح أمس الى عدد من الاحياء الا أنها تراجعت بعد ذلك بعد تعزيزات وصلت للقوات الجنوبية وتقدمت في الاحياء التي خسرتها.
وتوقفت الاشتباكات مع وصول القوات الجنوبية الى جولة الفل ومثلث البنك الاهلي في حين تستمر اشتباكات متقطعة الى خفيفة منذ المغرب في المنطقة القريبة من ملعب الحبيشي..
وتشهد مديرية خورمكسر اطلاق متبادل لقذائف الدبابات والهاونات و23 حيث تسمع اشتباكات متقطعة مابين المجمع القضائي الى جولة العاقل كما لازالت القوات الجنوبية تسيطر على منطقة الحمراء وجولة فندق عدن وجزيرة العمال وخط الجسر ولاوجود لاي اشتباكات او تواجد عسكري للطرفين في محيط منطقة بدر.
وبحسب مصادر إعلامية فإنه لا صحة لكل ما اشيع عن سقوط معسكرات الحماية الرئاسية أو سقوط معسكرات ومواقع القوات الجنوبية وكل طرف محتفظ بمكانه وهناك تبادل قصف فقط.
أما في مديرية المنصورة فقد توقفت منذ ساعات فجر الجمعة الاشتباكات التي كانت مندلعة بين القوات الجنوبية في جولة كالتكس وبين قوات حماية الوزير الميسري في كورنيش المحافظ (بريمي).
ولا صحة للأخبار التي تتحدث عن السيطرة على جولة كالتكس من قبل قوات النجدة أو قوات حماية الوزير الميسري ولا صحة لأخبار اقتحام منزله.
وفي مديرية دار سعد أكدت المصادر تقدم القوات الجنوبية في المنطقة.
أما في مديرية البريقة تشهد اشتباكات متقطعة وخفيفة منذ صباح الجمعة بين مسلحين وقوات الحزام الامني بعد تأمينه شركة مصافي عدن
وتوقفت الاشتباكات منذ ساعات والهدوء يسود المدينة.
وفي محافظة لحج حاولت قوات الشرطة العسكرية قطع الخط الممتد من مدينة لحج الى عدن الا أن القوات الجنوبية سيطرت على الموقف وحاصرت القوة هناك.
من خلال هذا الرصد فنلاحظ ان المعارك في كريتر تشهد بين الطرفين كر وفر في الاحياء السكنية وفي دارسعد تشهد القوات الجنوبية تقدم ومحاصرة لمعسكر اللواء الرابع للحماية الرئاسية وسط استمرار القصف بين الحين والأخر في حين أن الاشتباكات حتى الان في بقية المناطق كانت خفيفة الى متوسطة مع قصف متبادل بدون اي تحرك حقيقي من قبل القوتين لمناطق الاخر.