بعد غضب الليوث.. السر وراء استبعاد الشباب من "المعيار 9"

Wednesday 07 July 2021 12:33 pm
بعد غضب الليوث.. السر وراء استبعاد الشباب من "المعيار 9"
----------

كشفت مصادر عن السبب وراء استبعاد نادي الشباب، من الأندية المذكورة في المعيار 9 من معايير لائحة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين، قبل وضع مباريات الموسم الجديد.

وأعلنت لجنة المسابقات عن معايير جدولة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2021-22"، والمقرر انطلاقه في 12 أغسطس، عقب اجتماع عن بعد مع الأندية المشاركة في الموسم الجديد.

وتنص لائحة لجنة المسابقات لجدولة مباريات الموسم الجديد، على 9 معايير، فيما أثار المعيار التاسع غضبًا بين جماهير الشباب، حيث ينص على "لا تقام مباراتان من مباريات الديربي أو الكلاسيكو بين الأندية (الهلال، الاتحاد، النصر، الأهلي) في جولة واحدة".

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" أن السبب وراء استبعاد الشباب، يعود إلى المعيار التاسع الذي يشمل الأندية الأكثر حضورًا جماهيريًا على ملاعبها، بالإضافة إلى نسب المشاهدة العالية.

وأضاف المصدر أن المعايير التسعة قد تم عرضها على ممثلي الأندية، ولم يُسجل أي اعتراض على المعايير أو استخدام التقنية في إعداد الجدول، مبينًا أنه كان من ضمن الخيارات على الطاولة، استخدام القرعة بشكل يدوي، أو وضع معايير واستخدام التقنية، واختارت الأندية الخيار الأخير، حيث يقوم برنامج إليكتروني بإصدار الجدولة.