حقيقة سيطرة جماعة الحوثي على مديرية الصومعة بالبيضاء

Thursday 16 September 2021 3:15 am
حقيقة سيطرة جماعة الحوثي على مديرية الصومعة بالبيضاء
سيطرت جماعة الحوثي، ظهر الأربعاء، على مديرية الصومعة شرق محافظة البيضاء (وسط اليمن).
وقال مصدر في لواء الأماجد التابع للحكومة  إن مواجهات متواصلة تدور بين القوات الحكومية والمقاومة من جهة ومسلحي جماعة الحوثي، شن فيها الأخيرون هجومًا كبيرًا على مواقع القوات الموالية للحكومة التي أجبرت على الانسحاب من مواقعها نتيجة للكثافة النارية والقصف العنيف.
وأضاف المصدر أن قوات جماعة الحوثي سيطرت على مديرية الصومعة التي تبعد 71 كيلومترًا من الغرب عن مدينة لودر عاصمة محافظة أبين.
ولفت المصدر إلى أن مسلحي الجماعة أحكموا قبضتهم على قمة جبل الحلحل، وهو طريق بديل يربط مديرية لودر في محافظة أبين بمحافظة البيضاء.
وأشار إلى أن جماعة الحوثي باتت تقترب من مديرية لودر بمحافظة أبين، التي انتقلت المعارك إليها في الجانب الشرقي منها، مؤكدًا أن هناك معارك كر وفر في عقبة الحلحل التابعة لمديرية لودر، فيما صدحت مساجدها بالدعوة للجهاد والخروج للدفاع عن المدينة.
وبسيطرة جماعة الحوثي على مديرية الصومعة، أصبحت تسيطر سيطرة كاملة على محافظة البيضاء الاستراتيجية التي تقع على مفترق طرق تربط 5 محافظات يمنية.
وكانت قوات الجيش والمقاومة في محافظة البيضاء، تشتتت وضعفت بعد فشل عملية “النجم الثاقب” لتحرير المحافظة، في يوليو الماضي.