محلية حضرموت تكشف الأضرار التي خلفها "شاهين" في المكلا

Thursday 07 October 2021 11:45 pm
محلية حضرموت تكشف الأضرار التي خلفها "شاهين" في المكلا
----------
أعلنت السلطة المحلية في محافظة حضرموت النفطية (شرق اليمن) تضرر عدد من المنازل خاصة القديمة منها وجرف نحو 20 سيارة جراء السيول والفيضانات التي ضربت مدينة المكلا مركز المحافظة.
وأوضحت السلطة المحلية أن السيول تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق في المكلا، وعزل أجزاء من المدينة عن بعضها بعد أن غمرت المياه الطرق الرئيسة والشوارع.
وأكدت استمرار تدفق السيول في المكلا، في ظل توقعات بهطول مزيد من الأمطار على المدينة.
وكان وزير الصحة اليمني، قاسم بحيبح، أمر السلطات الطبية في المحافظات المتوقع أن تضربها تأثيرات الاعصار شاهين برفع الجاهزية القصوى، مؤكدا ضرورة رفع أداء أقسام الطوارئ والإسعافات في عموم المستشفيات العامة والخاصة وتعزيزها بالطواقم المتخصصة ورفع جاهزية فرق الطوارئ والإسعافات وتوزيع سيارات الإسعاف في الطرق العامة.
وأمس الاربعاء، أطلقت هيئة الأرصاد الجوية في اليمن تحذيرًا من تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار الجوي جراء الرطوبة التي خلفها إعصار شاهين.
وحذرت الأرصاد اليمنية من أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء والضالع وسلسلة المرتفعات والمنحدرات الجبلية الغربية من لحج وتعز جنوبًا حتى صعدة شمالاً.