خطوة واحدة للشرعية ستقلب الطاولة على المليشيات الحوثية وتنهي مشروعها الفوضوي في اليمن

Tuesday 26 July 2022 2:00 pm
خطوة واحدة للشرعية ستقلب الطاولة على المليشيات الحوثية وتنهي مشروعها الفوضوي في اليمن
----------

أكد باحث يمني، أن بإمكان الحكومة الشرعية قطع الطريق أمام المليشيات الحوثية، بخطوة عسكرية واحدة، قد تنهي المشروع الفوضوي لتلك المليشيات.

ونقلت صحيفة ‘‘البلاد’’ السعودية، عن الباحث السياسى والعسكري اليمنى عبد الوهاب بحيبح، قوله: أن ميليشيا الحوثي تريد مشروعا فوضويا في اليمن، غير أن توحّد القوات اليمنية وإصلاح المؤسسة العسكرية وإعادة هيكلة القوات المسلحة، يقطع الطريق عليها.

وأضاف: “على الكل استشعار الخطر والمسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح مهمة اللجنة الأمنية والعسكرية”، مشيدا بالزيارات التي تقوم بها القيادة اليمنية إلى جبهات القتال في الضالع وأبين وتعز’’.

وأشار إلى أن هذه الزيارات تعد خطوات مهمة جدا تعكس التوجه الجديد الذي يقوده المجلس القيادي الرئاسي الهادف إلى توحيد القوات لمواجهة المشروع الإيراني في اليمن عبر ذراعها المسموم ميليشيا الحوثي.

ولفت إلى أن هذه الزيارات تحمل في دلالاتها رسائل قوية للميليشيا الحوثية تؤكد بأن الصف الجمهوري بدأ يوحد صفوفه وأنه على أتم الاستعداد للمواجهة في حال رفضت المليشيا مبادرات السلام واختارت طريق والحرب.

يأتي ذلك، في ظل استمرار تصعيد المليشيات الحوثية، ورفضها رفع الحصار عن مدينة تعز، واستهداف المدنيين، حيث قصفت حي زيد الموشكي بمدينة تعز، ما أسفر عن مقتل وإصابة 13 طفلًا.