وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس جامعة لحج ويناقش معه أوجه التعاون والتنسيق المشترك

Thursday 02 March 2023 5:15 pm
وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس جامعة لحج ويناقش معه أوجه التعاون والتنسيق المشترك
يمني سبورت
----------
- إعلام الوزارة :
  التقى وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الخميس، رئيس جامعة لحج د. أحمد مهدي فضيل، وناقش معه أوجه التعاون والتنسيق المشترك، وإقامة عدد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والشبابية المختلفة خلال العام الجاري 2023، بما فيها أسبوع الطالب الجامعي.
  وخلال اللقاء الذي عُقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة د. عزام خليفة، ووكيل قطاع الشباب د. منير مانع لمع، أشاد البكري، بجهود إدارة جامعة لحج في الارتقاء بالعملية التعليمية داخل كليات الجامعة الـ (5) وسعيها من أجل بناء جيل متسلح بالعلم والرياضة، والعمل عل تطوير الأداء في مختلف الكليات بما فيها الريفية، وإعادة تأهيل ما خربته الحرب التي شنتها جماعة الحوثيين على الشرعية الدستورية".
  وأكد معاليه، "استعداد وزارة الشباب والرياضة لدعم كافة الفعاليات والأنشطة الشبابية والرياضية والثقافية التي تقيمها الجامعة، بما فيها أسبوع الطالب الجامعي، وتعزيز العلاقة بين الوزارة والجامعة بما يسهم في تهيئة الظروف المناسبة أمام الطلاب والشباب ورعايتهم والعمل على تأهيليهم بطريقة صحيحة، باعتبار التعليم وعي وسلوك ومفاهيم خاصة".
  ووجه معالي الوزير، قطاع المشاريع للنزول إلى ملاعب كلية التربية بصبر ومعرفة الاحتياجات اللازمة لإعادة تأهيله وبحث أمكانية توسعته مستقبلًا ليغدو ملعبا دوليًا يستفيد منه أبناء لحج تحديدًا ورياضة الوطن بشكل عام، وتجهيز الصالة الرياضية الخاصة بالجامعة، ودعم برنامج أسبوع الطالب الجامعي، الذي سيكون برعاية معالي الوزير البكري، ومحافظ المحافظة احمد التركي".
  من جانبه شكر رئيس جامعة دعم  لحج د. أحمد مهدي فضيل، معالي الوزير البكري، على اهتمامه وحرصه على دعم مختلف الأنشطة والفعاليات التي تعزم الجامعة تنفيذها، مؤكدًا إن الجامعة بصدد إقامة الكثير من الفعاليات والبرامج خلال العام الجاري 2023، فضًلا عن سعيها لافتتاح كليات جديدة في العلوم الإدارية والمصرفية وأيضا العلوم الصحية لاستيعاب الأقبال المتزايد على تلك التخصصات، وتخفيض الضغط على محافظة عدن".
  حضر اللقاء وكيل الوزارة المساعد أكرم عشال، وأمين عام جامعة لحج د. عبدالحكيم عقيل حلبوب، ومدير عام الإدارة العامة للاتحادات والأندية بوزارة الشباب والرياضة فرحان ثابت المنتصر، ومدير عام التخطيط وتقييم الأداء د. مبروك الحسني، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، ومدير عام تنمية الشباب عبدالله عبدالقادر.