* اللجنة الاولمبية اليمنية .. فشل و فساد إلى النخاع !.

Wednesday 04 October 2023 9:44 pm
* اللجنة الاولمبية اليمنية .. فشل و فساد إلى النخاع !.
----------

* اللجنة الاولمبية اليمنية .. فشل و فساد إلى النخاع !.

   - كلنا يعلم أنهم لا يشتغلون كلع أو ببلاش، وأن اللجنة الاولمبية كلها زلط في زلط، ومن لهط إلى لهط.
    - يؤمن كثيرون، جنوبا وشمالا، أن محمد الأهجري، والذي تولى منصب الأمين العام للجنة الاولمبية اليمنية الأول مرة عام 1998، ومازال منذ ذلك العهد البعيد على عرش أمانتها، يرزح ثقيلا ، بكل أشكال، واللوان تعاسته، يؤمنون أنه فاشل، وفساده إلى النخاع.  
   - ثلاثة عقود تتحمل الرياضة الاولمبية وزره قسرا، ولا نظنه يتزحزح قريبا، وهو في طريقه إلى توريث أبنه !.
   - (الأهجري) ولي أمر اللجنة الاولمبية، ويمارس سلطته الأبوية بنرجسية، ويقودها بمزاجية، ونفخة صدر ، وهو القائم على كيس الدعم، ويشخط بكيفه، ونتحداهم يكلموه أو يحاسبوه.
   - فساد، وفشل اللجنة الاولمبية، وأمينها، ليس مجرد اعتقاد فقط، بل واقعا تجسده عدمية الإنجازات خلال الفترة الطويلة الماضية، وعبثية، وفوضوية ما يحدث في مشاركتنا الآسيوية الحالية دليل واضح على ما نقوله.
   - تشارك اليمن بدورة الألعاب الآسيوية (19)، التي تقام حاليا بهانغتشو الصينية ب (8) ألعاب، يمثلها (19) لاعباً ومدرباً.
   - عدد البعثة كاملة (36) عضوا، وهذا يعني أن نصفهم (رشوش)، وليس لهم حاجة في السفر غير الصرفة، و(العيشة)، من ضمنهم أبن الأمين نفسه، وواحد وزوجته، وآخر سافر مجابرة مكان أخوه اللأعب المصاب، وبقيتهم من ذات النخبة، والخانة !.
   - تقاسموا كعكة البعثة في صنعاء، واختاروا رئيسها أولاً، ثم طابور المبجلين، كما سدوا بعض الأفوه، وبعدما خلصوا، فكروا يلفلفوا اللأعبين الذين سيشرفون الوطن، فكان ختامها (ضفع)، وصفر إنجازات كالعادة.
   - لم تقف فضيحتهم عند هذا الحد من العبث، فقد لا تصدق أنهم ذهبوا للمشاركة الدولية دون تجهيز اللأعبين بالأدوات الرياضية أو أنها ناقصة، فتسلفوا من الهندي، والبنجالي، وشحتوا الكويتي. 
   - رفض (الأهجري) وزفته، شراء قناع وجه لاحدا اللاعبات، فستعارته من الفريق الهندي، وأخرى كان ينقصها مسدد رماية، فتبرع لها كويتي، واحتاج لأعب التنس (الكسادي) ربل مضرب، وابوا توفيره، ولا ندري أن كان ربطه (بتيب) !. 
   - يتعامل الأمين العام مع الإداريين، والمدربين، واللأعبين، بغطرسة، ومن طرف مناخيرة، ولا نعلم أن استأجرهم شخصيا أم أنهم في مهمة وطنية !!.
   - هذه أمثلة، وما خفى أعظم ، وأتعس، وأبلد .
   - المدمر (الأهجري) بمثابة عقاب مزمن لكافة الألعاب، وأحد كوارث الرياضية اليمنية، فهل من رحمة ؟!.
   - مجلس إدارة اللجنة الاولمبية يتكون من (17) عضوا، وتتواجد اسماء، وشخصيات كبيرة، منها مشاركة بالمهزلة، ومعظمها مركوزة أو مجرد قشقاشة !..
  - لسان حال الأمين يقول للجميع بهنجمة : أصه، ولا كلمة، أنا كبيركم، والذي ما يعجبه يشرب من البحر .
- ياسر محمد الأعسم/ عدن 2023/10/4