الأهلي يسعى لمداواة جراحه أمام المقاولون.. والزمالك يخشى مفاجآت زد

Thursday 02 November 2023 11:12 am
الأهلي يسعى لمداواة جراحه أمام المقاولون.. والزمالك يخشى مفاجآت زد
----------

تنطلق غدا الجمعة، منافسات الجولة السادسة من عمر الدوري المصري بمواجهات مثيرة، بعد عودة الأهلي للمنافسات المحلية، عقب خروجه من الدوري الأفريقي على يد ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

وتبدأ الجولة بمواجهة ديربي الإسكندرية بين سموحة وضيفه الاتحاد، غدا الجمعة، ثم يستضيف الزمالك منافسه زد الصاعد حديثا للدوري ويخرج بيراميدز لمواجهة سيراميكا كليوباترا.

ويلعب الجونة ضد الداخلية بعد غدٍ السبت، كما يلتقي المقاولون العرب ضيفه الأهلي ويستضيف بلدية المحلة منافسه فاركو.

وتقام 3 مواجهات قوية يوم الأحد المقبل على رأسها لقاء الإسماعيلي وطلائع الجيش، ويلعب المصري البورسعيدي مع البنك الأهلي، بينما يستضيف مودرن فيوتشر منافسه إنبي.

 
الأهلي والمقاولون

يسعى الأهلي لتضميد جراحه، بعد الخروج من الدوري الأفريقي على يد صن داونز الجنوب أفريقي، وذلك عندما يواجه المقاولون العرب.

وحصد الأهلي انتصارين في مباراتين بالدوري على حساب المصري البورسعيدي ثم الإسماعيلي، بينما تأجلت له 3 مواجهات أمام الجونة وبلدية المحلة وسيراميكا كليوباترا.

ويأمل الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، تحقيق الفوز على حساب المقاولون العرب، ومصالحة الجماهير بعدما خسر الفريق بطولتين في بدايات الموسم سواء السوبر الأفريقي أو الدوري الأفريقي.

ويفتقد الأهلي جهود مهاجمه محمود عبد المنعم (كهربا) للإيقاف والمغربي رضا سليم وعمرو السولية للإصابة، بينما يعول الفارس الأحمر على قدرات بعض لاعبيه خاصة إمام عاشور وبيرسي تاو وحسين الشحات.

ولم يقدم المقاولون بقيادة مدربه شوقي غريب بداية جيدة في الدوري وحصد نقطتين في 5 جولات، وتلقى الفريق 3 هزائم ولم يعرف طعم الانتصار.

وتأثر المقاولون بشكل واضح برحيل هدافه جون أوكلي للدوري الليبي ولكن غريب يراهن على سرعات محمد سالم بجانب الموريتاني مامادو نياس وعمار حمدي.

الزمالك يخشى مفاجآت زد



المواجهة المرتقبة الأخرى في هذه الجولة تتمثل في الصدام بين الزمالك وضيفه زد، في لقاء يتوقف عليه مستقبل المدرب الكولومبي خوان كارلوس، أوسوريو المدير الفني للزمالك.

حصد الفريق الأبيض خلال 5 جولات 8 نقاط، بعدما حقق انتصارين وتعادلين وخسر آخر لقاء ضد إنبي، بينما يتطلع زد بقيادة مدربه مجدي عبد العاطي لتعزيز انطلاقته الجيدة بالدوري، بعدما جمع 9 نقاط بالمركز الثالث برصيد انتصارين و3 تعادلات.

ويستعيد الزمالك جهود لاعب الوسط عمرو السيسي، بينما تحيط الشكوك حول جاهزية الجناح الأيسر مصطفى شلبي، ويعول الفريق الأبيض على قدرات نجمه أحمد مصطفى "زيزو" بجانب القائد محمود عبد الرازق "شيكابالا" ويوسف إبراهيم "أوباما".

ويتطلع زد لتحقيق مفاجأة جديدة بالدوري، مراهنا على كتيبة من اللاعبين الشباب، على رأسهم محمود صابر ورأفت خليل، بجانب هداف الفريق مصطفى عبد الرؤوف "زيكو".

صدارة بيراميدز.. وطموح فيوتشر

ويسعى بيراميدز لتعزيز الصدارة بعبور عقبة سيراميكا كليوباترا، بعدما حصد فريق المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو 13 نقطة في 5 جولات.

لكن سيراميكا بقيادة مدربه أيمن الرمادي، يتطلع لاستعادة الانتصارات بعدما تلقى هزيمة مباغتة امام الطلائع، ويحتل الفريق المركز الـ13 برصيد 4 نقاط.

ويملك فيوتشر بقيادة مدربه البرتغالي ريكاردو فورموسينو، الطموح لتحقيق فوز جديد في مواجهة إنبي المنتشي بفوزه الأخير على الزمالك مع مدربه تامر مصطفى.

الاتحاد يواجه سموحة في ديربي كندري خارج الحسابات، كما أن الإسماعيلي يسعى لاستعادة الانتصارات أمام طلائع الجيش ويلعب المصري مع البنك الأهلي.