اختتام الدورة المبتدئة لحكام كرة السلة بعدن

Tuesday 30 January 2024 6:38 pm
اختتام الدورة المبتدئة لحكام كرة السلة بعدن
خاص
----------
عدن / علاء عياش:
اختتمت امس فعالية الدورة المبتدئة لحكام كرة السلة، والتي نظمها الاتحاد العام بدعم وتمويل من  قبل اللجنة الاولمبية اليمنية، واقيمت على قاعة نادي الميناء بالتواهي بالعاصمة عدن خلال الفترة بين 28_30 يناير 2024.
وشارك في الدورة التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام وحاضر فيها الحكم زاهر محمود الاغبري وبإشراف أوسان الرعوي، (عشرة) حكام مستجدين، (ثمانية) منهم يمثلون عدن و (واثنين) من محافظة لحج، يتلقى من خلالها المشاركون لشرح مفصل عن اساسيات قواعد التحكيم وتفسيراتها والتعديلات الحادثة، من شأنها المساعدة في اتخاذ القرارات السليمة للمساهمة في الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة.
وخلال الحفل الختامي للدورة نقل الدكتور محمد حسن الشيخ نائب رئيس الاتحاد العام لكرة السلة تحيات رئيس الاتحاد عبدالستار الهمداني للدارسين والتأكيد على أهمية التطوير الذاتي للحكم من خلال الاطلاع على تفسيرات مواد القانون ومتابعة التطور الدائم لميكانيك التحكيم.
 أثنى الدكتور محمد حسن الشيخ الحكم الدولي المتقاعد؛ على انظباط والتزام المشاركون في الدورة وتفاعلهم ومدى استيعابهم، مشددا على الدارسين متابعة كل مستجدات القانون وتفسيراته والوقوف على التطور الحادث بصعيد ميكانيك التحكيم.
وأكد الدكتور محمد حسن الشيخ؛ أن الدورة تأتي ضمن خطة الاتحاد العام التي تهدف إلى توسيع قاعدة الحكام ورفع مستوى والتحكيم في بلادنا، ورفده بدماء شابة وجديدة متسلحين بالعلم والمعرفة، مشيراً في حديثه إلى أن الاتحاد بصدد الإعداد والتحضير لتنظيم دورة أخرى على مستوى المدربين في الفترة المقبلة.
وقدم نائب رئيس الاتحاد العام لكرة السلة في ختام حديثه الشكر والتقدير للأمين العام للجنة الأولمبية محمد حسين الاهجري اعتماد الدورات الثلاث (صنعاء وسيئون وعدن)، وهذا يعكس دلاله أكيدة على جدية تطوير البنى التحتية للعبة.
كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات لرئيس اتحاد فرع اللعبة بعدن وضاح حنبلة ومدير نادي الميناء عبدالحميد المهندس أكدت جميعها على أهمية إقامة الدورات التأهيلية التي تساعد على التطوير والارتقاء بمستوى الألعاب الرياضية .
وفي الختام تم تكريم محاضر الدورة الحكم زاهر محمود الاغبري على جهوده في إيصال المعلومة للحكام، وتكريم مشرف الدورة أوسان الرعوي، وإدارة نادي الميناء على استضافتها الدورة وتوفير الأجواء المناسبة التي ساعدت على نجاحها، بالإضافة لتوزيع الشهائد على الحكام المشاركين في الدورة.