سامي الجابر يرفض تدريب المنتخب السعودي

Thursday 03 October 2024 10:45 am
سامي الجابر يرفض تدريب المنتخب السعودي
يمني سبورت :
----------


رفض سامي الجابر، أسطورة الهلال والمنتخب السعودي، فكرة تدريب الأخضر حال طُلب منه ذلك، مستبعدًا قيادة أي فريق في المستقبل.

وخاض الجابر تجربة التدريب في 2013 عندما قاد الهلال لمدة موسم واحد، ثم درّب بعدها أندية العربي القطري، والوحدة الإماراتي، والشباب السعودي.

وسُئل الجابر عن موقفه حال طلب منه ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، تدريب المنتخب خلفًا لروبرتو مانشيني، فرد بقوله "يمكن أن أخدم وطني في أي مجال، ليست لدي أي مشكلة، إلا في مجال التدريب".

وأوضح الجابر، في تصريحات لبرنامج "المنتصف" المذع على قناة "الإخبارية" السعودية، "المدرب مثل الطبيب، إذا ابتعد عن العمليات والممارسة الطبية سيتأثر ومن الصعب أن يعود لها، على المدرب أن يطور نفسه دائمًا، لذلك من المستبعد أن أعود للتدريب مستقبلًا".

وعن رؤيته لمباريات المنتخب السعودي، قال "لست مستاءً بدرجة كبيرة من أداء المنتخب تحت قيادة مانشيني، كل مدرب لديه فلسفة، والجميع يعرف فلسفة مانشيني، وحقق بها ألقابًا عديدة، كما صنع تاريخًا مع إيطاليا ولم يكن الفريق مرشحًا للفوز بلقب كأس أمم أوروبا".

وتابع "متفائل لأن المنتخب السعودي حاليًا خارج ترشيحات التأهل، ولدي ثقة كبيرة ليس فقط في مانشيني، وإنما أيضًا في اللاعبين، اللاعبون هم السر الحقيقي، لأنهم على قدر المسؤولية، وقادرون على التأهل إلى كأس العالم".

ويحتل منتخب السعودية المركز الثاني في المجموعة الثالثة بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، خلف المتصدر اليابان، بفارق نقطتين، قبل مواجهتهما المرتقبة يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في قمة الجولة الثالثة.